الخبر وما وراء الخبر

انطلاق المؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة في العاصمة العمانية مسقط

155

انطلقت صباح اليوم الاثنين في العاصمة العمانية مسقط أعمال الدورة التاسعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة تحت شعار (نحو ثقافة وسطية تنموية للنهوض بالمجتمعات الإسلامية).

ويشارك في المؤتمر، الذي تعقده المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالتعاون مع وزارة التراث والثقافة في سلطنة عمان، وبالتنسيق مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وزراء الثقافة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وعدد من الخبراء، وممثلو المنظمات العربية والإسلامية والدولية المهتمة بالشأن الثقافي.

وتحدث في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، وزير التراث والثقافة في سلطنة عمان، هيثم بن طارق آل سعيد والمدير العام للإيسيسكو، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

ويناقش المؤتمر الذي يستمر يومين، الخطوط العريضة لمشروع خطة العمل للنهوض بدور الوساطة الثقافية في العالم الإسلامي، ودراسة حول المضامين الإعلامية الغربية حول الإسلام في ضوء القانون الدولي.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر مناقشة تقرير المدير العام للإيسيسكو عن جهود المنظمة في تنفيذ الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي، والاستراتيجيات الفرعية المتخصصة، وجهود الإيسيسكو في إطار الحوار والتنوع الثقافي، وفي الرد على حملات التشويه الإعلامي للإسلام والمسلمين، وفي تنفيذ برنامج عواصم الثقافة الإسلامية واستراتيجية العمل الثقافي الإسلامي خارج العالم الإسلامي.

وسيفتتح على هامش المؤتمر المركز الثقافي بمدينة نزوى، عاصمة الثقافة الإسلامية عن المنطقة العربية لعام 2015م.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com