الخبر وما وراء الخبر

أهالي وأُســر ضحايا مجزرة صيادي جزيرة عقبان يقفون أمام الأمم المتحدة ويطالبون بتأمين ممر لانتشال بقية الجثث (11 صورة)

472

نفذ أهالي وأسر ضحايا مجزرة صيادي جزيرة عقبان بمشاركة منظمات مجتمع مدني والاتحاد السمكي وقفة احتجاجية أماممكتب الأمم المتحدة بصنعاء تنديداً بالجريمة البشعة التي ارتكبها تحالف العدوان بحق الصيادين اليمنيين وراح ضحيتها أكثر من 200 شهيداً وجريح في الـ22 من أكتوبر 2015م  خلال رحلة الصيد و بحثهم عن لقمة العيش

واستنكر المحتجون الصمت الدولي المخزي تجاه هذه الجريمة البشعة التي ارتكبت عمدا بحق الصيادين .. مطالبين الأمم المتحدة بإيقاف هذه الجرائم والانتهاكات وتشكيل لجنة محايدة لفتح تحقيق شفاف وعادل في هذه الجريمة.

وناشد المحتجون الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والضمير الإنساني الحي التدخل لإيجاد ممر أمن لوصول فرق الإنقاذ لإنتشال بقية الجثث والبحث عن المفقودين .. داعيين المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية والعربية إلى إدانة هذه الجريمة والمطالبة بمحاكمة دول تحالف العدوان وعلى رأسهم السعودية.

وطالبوا الأمم المتحدة القيام بواجبها وفقا لمواد ونصوص مواثيق الأمم المتحدة تجاه ما يتعرض له اليمن من عدوان غاشم .. داعيين المنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية إلى إعلان الحديدة محافظة منكوبة وسرعة تسيير حملات إغاثة ورعاية لأسر الصيادين الذين استشهدوا في جزيرة عقبان وغيرها من الجرائم والمجازر التي ترتكب يوميا من قبل العدوان السافر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com