الخبر وما وراء الخبر

بدء تدشين الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية بمديريتي حبيش والمخادر بإب

111

دشنت اليوم السبت 31 أكتوبر 2015  بمديرتي حبيش والمخادر بمحافظة إب الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية بحضور جماهيري كبير لمشائخ ووجهاء واعيان المديريتين.

وفي مهرجان التدشين أكد وكيل المحافظة عبد الحميد الشاهري أهمية اجماع القبائل اليمنية على وثيقة الشرف العرفية القبلية الرامية إلى تجريم العدوان الخارجي ومن يسانده من المرتزقة الذين يقلقون امن واستقرار الوطن والسكينة العامة وترويع المواطنين.

وقال “إن وثيقة الشرف القبلية التي يتم توقيعها اليوم من شأنها أن توحد صف ابناء اليمن ضد العدوان الغاشم والجائر، وستزيد من صلابة قدراتهم على مواجهته في الدفاع عن الوطن ودحر المعتدين ومن ساندهم”.

كما أكد الشاهري أن الوثيقة نابعة من العرف القبلي اليمني، وتمثل اجماع مجتمعي على ادانة ورفض العدوان الغاشم وتجريمه، معتبرها مشروع للوفاق والاتفاق الشعبي الكامل.

وأشار إلى أن التوقيع عليها يأتي في اطار استشعار جميع ابناء اليمن بمختلف مكوناته الاجتماعية والسياسية والقبلية مسئولياتهم في الحفاظ على وطنهم وتجاوز الخلافات والانقسامات المسببة للفرقة والضياع والتى عمد العدوان السعودي على انتهاجها واستغلالها للنيل من الوطن.

وأكد مشائخ ووجهاء واعيان المديريتين رفضهم الكامل للعدوان السعودي ووقوفهم مع الوطن في هذه الظروف الحساسة والدقيقة التي يمر بها نتيجة التآمر عليه وجره إلى مستنقع الفتنة والاقتتال بين ابناء اليمن الواحد.

كما أكدوا إجماعهم على كلمة واحدة لتجاوز الفرقة والانقسامات وتقوية روابط النسيج الاجتماعي بما يحافظ على أمن الوطن واستقراره ووحدته وإحباط كل المؤامرات عليه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com