الخبر وما وراء الخبر

بالصور | أبناء ذمار يحتفون بذكرى المولد النبوي في حفل خطابي كبير.

97

ذمار نيوز | خاص 11 ربيع أول 1439هـ الموافق 29 نوفمبر، 2017م

نظم  ابناء محافظة ذمار صباح اليوم الأربعاء بقاعة المركز الثقافى حفلا خطابيا وإنشاديا احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الحفل الذي حضره محافظ المحافظة حمود محمد عباد ومشرف أنصارالله بالمحافظة المجاهد فاضل الشرقي ووكيل محافظة ذمار الأستاذ محمد محمد عبدالرزاق ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء وقيادات السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والاعيان، أشارعباد الى ان احياء ذكرى المولد النبوي اكتسبت أهميتها من كونها مناسبة للتوقف أمام الأخلاق العظيمة والقيم التي أرساها الرسول عليه الصلاة والسلام كونه رمزا للهوية الاسلامية والإنسانية جمعا.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة يأتي هذا العام في ظل ما يشهده اليمن من عدوان غاشم وحصار جائر من قبل أعداء الاسلام وأعداء اليمن، والذين لم يراعوا حرمة الدين ولا الجوار وارتكبوا أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني ومقدراته ومكتسباته الوطنية.

وتطرق الشرقي ان محافظة ذمار تحتفي بهذه الذكرى العظيمة في شتى المجالات من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة المتعددة، مؤكدا ضرورة الاقتداء بنهج الحبيب المصطفى القويم في كافة العمل المؤسسي والخدمي وتطبيقه على الواقع قولا وعملا.

وفي كلمة العلماء والتي ألقاها السيد العلامة اسماعيل بن محمد الوشلي، اكد ان الاحتفال بهذه الذكرى مناسبة للتأسي بالرسول عليه الصلاة والسلام واستلهام العبر من سيرته الطاهرة.. مشيرا الى ان ما يتعرض له اليمنيين اليوم من جرائم قتل وتدمير للممتلكات العامة والخاصة وتخريب للاقتصاد الوطني تستوجب توحيد الصفوف ونبذ كل اسباب الفرقة والاختلاف والتكاتف لمواجهة هذا العدوان الظالم.

وحث الوشلي الجميع على تعزيز وحدة الصف في مواجهة العدوان، ومحاربة كافة مظاهر الفساد والمفسدين ورعاية الجرحى من ابطال الجيش واللجان الشعبية وأسر الشهداء الذين قدموا ارواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وإحياء مبدأ التراحم والتعاون والرفق بالضعفاء وتلمس احتياجاتهم في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.

كلمه الوحدة الاجتماعية بالمحافظة ألقاها الشيخ همدان الأكوع المشرف الاجتماعي لأنصار الله بالمحافظة بارك فيها للأمتين العربيه والاسلامية هذه المناسبة العظيمه والغالية على قلوبنا.

مؤكدا على الجميع ضرورة الحضور والمشاركة الفعاله والتحشيد العظيم يوم غدأ الخميس للعاصمة صنعاء للمشاركة في أحياء فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها واله افضل الصلاة وأتم التسليم

وفي الاحتفال القيت عدد من القصائد الشعرية والاناشيد عبرت عن الابتهاج بذكرى ولادة نبي البشرية محمد صلوات الله علية واله وضحت بعض مناقبه العظيمة وما أسهمت فيه رسالة الاسلام من تحول كبير في تاريخ البشرية وتعزيز للقيم النبيلة في نفوس الناس.

و دعا المشاركون في الاحتفال إلى الاقتداء بسيرة النبي الاكرم واخلاقه العظيمة والعمل على اﻻنتهاج بها في واقع الامة الإسلامية لتجاوز حاضرها السيء وتحقيق عزتها وكرامتها وخصوصا في ظل الواقع المؤلم الذي تعيشه الامة .

الحاضرون اكدوا الدور البطولي لأبطال الجيش واللجان الشعبية في التصدي للعدوان السعودي الأمريكي الذي يحاول تركيع واهانة الشعب اليمني بكل فئاته مستغلاً صمت العالم والمنظمات الإنسانية عن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي الصهيوني الغاشم بحق ابناء الشعب اليمني خصوصاً النساء والأطفال .

ويأتي هذا الاحتفال في ظلِّ الاحتفالات الشعبية بمناسبة قُدُوم المولد النبوي الشريف، والذي يحظَى باحتفاء وتفاعل الشعب اليمني، كتعبيرٍ لمحبتِهم لنبيِّهم، رغم ما تمُــرُّ به البلاد من محنةٍ عصيبة وعدوانٍ غاشم.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com