الخبر وما وراء الخبر

توجيه لوزير المالية من الرئيس الصماد بتوفير الحد الأدنى من النفقات التشغيلية لمحافظة صنعاء

71

وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد اليوم الأحد وزير المالية صالح شعبان بتوفير الحد الأدنى من النفقات التشغيلية وصرفها لمحافظة صنعاء.

جاء ذلك خلال لقائه بوزير المالية ومحافظ صنعاء حنين قطينة في لقاء ناقش الجوانب المتعلقة بتوفير الاحتياجات الضرورية والعاجلة لمحافظة صنعاء بما يعزز من سير العمل وأداء السلطة المحلية والتنفيذية ويسهم في تقديم الخدمات للمواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتطرق اللقاء إلى آلية وضع خطة تنفيذية للجوانب الإيرادية في المحافظة والمديريات وتفعيل الرقابة بما يساعد على توريد الإيرادات إلى الخزينة العامة لتنفيذ الالتزامات وفي المقدمة توفير الحد الأدنى من المرتبات والنفقات التشغيلية.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال اللقاء أهمية تضافر الجهود وتعزيز أداء السلطة المحلية والتنفيذية بما يخدم المصلحة العامة وتقديم الخدمات للمواطنين.

ودعا الرئيس الصماد كافة قبائل صنعاء إلى تعزيز التلاحم ووحدة الموقف والصف القبلي في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

من جانبه أكد وزير المالية أهمية تعزيز أداء السلطات المحلية في سبيل تحصيل الإيرادات وبما يكفل مواجهة المالية العامة للالتزامات التي عليها، لافتا إلى الاستعداد لتوفير الاحتياجات الضرورية لمحافظة صنعاء وفق الإمكانات المتاحة.

فيما أشار محافظ صنعاء إلى الأوضاع في المحافظة والصعوبات التي تواجه العمل وخاصة افتقارها للنفقات التشغيلية والتي تقف حجر عثرة أمام تنفيذ المهام والمشاريع المختلفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com