الخبر وما وراء الخبر

صور | تواصل الاحتفالات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في محافظة ذمار

183

ذمار نيوز | خاص 8 ربيع أول 1439هـ الموافق 26 نوفمبر، 2017م

نظم في عدد من المديريات اليوم الأحد فعاليات ثقافية وابتهاجية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

ففي مدينة ذمار، نظمت الوحدة الاجتماعية لأنصار الله بالمحافظة صباح اليوم الاحد بقاعة المركز الثقافى صباحية شعرية بعنوان (( النبي الأكرم صلوات الله عليه واله يجمعنا)).

تخلل الصباحية الشعريه عددا من الأشعار المحتفيه بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها واله افضل الصلاة وأتم التسليم.

وقد خرجت الصباحية الشعرية بادانه ادخال الكاتب الدنماركي اليهودي الى المسجد الشريف الذي اساء الى الرسول الأعظم برسوماته.

الى ذلك أحيت مدرسة عائشة للبنات إحتفالية صباح يومنا هذا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث ألقيت في الفعالية العديد من الفقرات الجميلة التي تعبر عن التقدير والتعظيم لهذا النبي واله وتخللتها أناشيد وقصائد شعرية وانتهت بكلمة الأستاذ محمد حسين الشرفي وبقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار الذين يذودون عن الوطن الشامخ في كل الجبهات.

كما نظمت بمدرسة (حفصة) فعالية فنية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

كما افيمت مساء اليوم ندوه ثقافيه وتوعويه بعنوان((الرساله رساله دروس وعبر)) احياءا للمولد النبوي الشريف.

تخلل الندوه عددا من الخطب والمحاور والمواعظ لهذه المناسبه العظيمه،كما القى الاستاذ /محمد القعمي كلمه موعظه ومرشده تحدث فيها عن عظمه ماجاء به النبي من رساله عظيمه وإن ارتباطنا به صلى الله عليه وآله إرتباط ايماني عملي جهادي وان نكون متمسكين برسالته التي اخرجت الناس من الظلمات الى النور .

وفي الإحتفالية التي أحتوت على فقرات طلابية رائعة ومتنوعة ألقيت العديد من الكلمات أبرزها كلمتي الأستاذ الأستاذ عبدالكريم أحمد الحبسي مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية ذمار حيث قال بأن الإبتهاج بهذه الذكرى العظيمة والمواقف التأريخية التي حوتها سيرة المصطفى الأعظم كأفضل قائد للإنسانية وما آلت إليه الأمة من الذل والهوان عندما أبتعدت عنه وعن منهاجه القويم صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.

وفي مديرية ميفعة عنس، أقيمت اليوم بمدرسة جرف اسبيل ومدرسة الصديق ومدرسة مرام ومدرسة السلام بالجرشة ندوات ثقافية وصباحيات شعرية بمناسبة إحياء الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم تحت شعار / قوله تعالى ( إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا ً) .

وفي مديرية جبل الشرق، نظم معلمو وطلاب وطالبات كلا من مجمع الحمزة الثانوي ومدرسة الحرية الأساسية ومدرسة سبأ الأساسية للبنات صباح اليوم فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم

بدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم وتخللت العديد من الفقرات والقصائد التي تعبر عن ارتباطنا وحبنا برسول الرحمة منقذ البشرية من الضلال.

كما رفعت الشعارات واللافتات المعبرة عن هذا المولد الشريف إلى جانب رفع الهتافات من الحاضرين في هذه الفعالية بلبيك يارسول الله.

والى مديرية عنس، حيث شهدت مدرسة الشهيد علي مرح بعزلة يعر  إحتفالا فنيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم

فقرات الفعاليات المتنوعة طغى عليها الطابع المحلي تعبيرا عن فرحهم بحلول ذكرى مولد نبي الرحمة، حيث اجتمع المواطنون مع الطلاب والتربويين للاحتفاء بالمناسبة، مجددين تمسكهم بسيرة الرسول الأكرم والسير وفق منهجه المتمثل في القرآن الكريم وأهل بيت النبي صلوات الله عليهم أجمعين.

الكلمات الملقاة في الفعاليات جددت تمسك الشعب اليمني بخيار الجهاد والنضال بمنهج وسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله، حيث يعتبره اليمنيون قدوة في الحرية والجهاد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com