الخبر وما وراء الخبر

الكشف عن اثار غاز سام على ملابس متهمتين بقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية

52

كشف خبير دولي أمام محكمة ماليزية اليوم الخميس عن وجود آثارا لغاز الأعصاب السام الذي قتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الـشمالية كيم جونج أون على ملابس المتهمتين بقتل بقتل كيم جونج نام بمسح وجهه بغاز (في.إكس)، وهما الإندونيسية ستي عائشة (25 عاما) والفيتنامية دوان ثي هونج (28 عاما).

ونقل عن راجا سوبرامانيام خبير الأسلحة الكيماوية لدى الحكومة الماليزية القول إن تحليله أثبت وجود آثار (في.إكس) على قميصي الاثنتين ،ما يعزز موقف الادعاء الذي أكد مسبقا إن الغاز السام استخدم في القتل وإنه السبب الوحيد للوفاة فيما سعى محامو الدفاع لدحضه هذا الأسبوع.

وأوضح راجا إن مادة (في.إكس) يمكن وضعها على كف اليد دون أن يكون لها تأثير على الشخص إذا غسل يده بسرعة، لا فتا أنه أن امتصاص جسم الإنسان لهذه المادة يكون أسرع في أجزاء يكثر فيها تدفق الدم مثل الرأس والعنق والعين والأذن.

وبين خبير الأسلحة الكيماوية أن كف اليد أقل حساسية بسبب كثافة الأنسجة والدهون التي تمنع الامتصاص السريع لذا فإنه يكون أمام الشخص نحو 15 دقيقة لغسله بالماء الجاري ليتخلص من سمية الغاز.

وكان كيم جونغ نام قتل في فبراير في مطار كوالالمبور، في حادث غامض أثار ردود فعل عالمية، فيما وجهت السلطات الماليزية تهمة القتل لامرأتين: فيتنامية تدعى دوان ثي هونغ وتبلغ من العمر 29 عاما، وإندونيسية تدعى سيتي عائشة وعمرها 25 عاما فيما نفتا المتهمتان بقتل كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، تهمة القتل عن نفسيهما، خلال محاكمة بماليزيا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com