الخبر وما وراء الخبر

الجيش السوري يطرد التكفيريين من آخر معاقلهم في محافظة حماة

128

حرر الجيش السوري والدفاع الوطني الريف الشرقي لحماة بالكامل طاردا داعش التكفيري من آخر مناطق سيطرته في ريف حماة الشرقي وسط سوريا منهيا بذلك تواجد التكفيريين من المحافظة بالكامل.

ونقلت صحيفة الوطن السورية عن مصدر ميداني قوله إن “الجيش سيطر تماماً على ريف حماة الشرقي”.

كما نقلت وكالة فرانس برس عن مصادر سورية قولها إن القوات السورية استكملت سيطرتها على كامل القرى التي كانت بيد “داعش” في ريف حماة الشرقي، بعد معارك طاحنة بين الطرفين استمرت منذ شهر”.

هذا وفرضت القوات السورية على أجزاء واسعة من محافظة حماة وعلى المدينة، مركز المحافظة بشكل كامل، فيما كانت تتقاسم مجاميع وفصائل التكفيريين، السيطرة على مناطق في ريف حماة الشمالي الشرقي وجزء صغير من ريف حماة الجنوبي.

وفي السياق لفتت المصادر إلى أن وحدات الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة خاضت منذ صباح اليوم معارك عنيفة مع تكفيري “داعش” في قرية أبو حنايا وحمادي عمر انتهت بمقتل العديد منهم وتدمير أوكارهم.

من جهة أخرى ذكرت وكالة سانا أن سلاح الجو في الجيش السوري نفذ طلعات على تجمعات ومحاور تسلل أرتال آليات تابعة لداعش ونقلت سانا عن مصدر عسكري قوله إن الطيران الحربي السوري “دمر عشرات العربات بعضها مزود برشاشات وقضى على أعداد “داعش” في غارات جوية مكثفة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في قرية جب عايد ومنطقة المكسر الجنوبي ومحيطه بريف سلمية الشرقي”.

وكانت وحدات من الجيش السوري قد سيطرت خلال اليومين الماضيين على قرى رسم العبد ورسم العبايكة وسوحا وعكش وأبو دالي شرقي بعد تكبيد “داعش” خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com