الخبر وما وراء الخبر

حقيقة سقوط المروحية الإماراتية في شبوة…بين عملية بطولية واغتيال “تفاصيل”

823

اسقاط المروحية الاماراتية، يوم الجمعة، في شبوة، اثارت تساؤلات كثيرة لدى المتابعين للأزمة اليمنية، حيث اعلنت الإمارات عن مصرع 4 عسكريين جراء سقوط الطائرة.

كما اعترف تحالف العدوان على لسان ناطقه، تركي المالكي، بسقوط طائرة أباتشي في شبوة، ملجئا سبب السقوط، كالعادة، إلى خلل فني تعرضت له الطائرة.

لكن في الحقيقة هناك عدة روايات تكشف عن سبب سقوط هذه المروحية، والاول يرجع هذا الحادث الى الخلاف الدائر في عائلة بن زايد حيث تشير المعلومات أن سقوط الطائرة المروحية الإماراتية في “شبوة” اليمنية الجمعة هو حادث مدبر بهدف اغتيال زايد بن حمدان بن زايد، باعتباره أبرز المنافسين لـ”خالد بن محمد بن زايد” لتولي منصب ولي عهد أبو ظبي القادم، كما أن هناك ادلة كثيرة تشير إلى أنها حادثة اغتيال مدبرة، كما وشهدت الإمارات حادثة مماثلة قبل 7 سنوات اغتيل خلالها الشيخ أحمد بن زايد عبر اسقاط طائرته الخاصة بالمغرب.

ويشار إلى أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، كان قد أصدر في شباط فبراير 2016 مرسوماً اتحادياً بتعيين اللواء خالد بن محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان، نجل ولي عهد أبو ظبي رئيساً لجهاز أمن الدولة بدرجة وزير، اعتباراً من تاريخه، في حين اكد محللون ان محمد بن زايد ينوي تعيين نجله وليا للعهد في حال تسلم الحكم رسميا.

اما الرواية الثانية تشير ان الجيش واللجان هم الذين تمكنوا من اسقاط هذه المروحية، حيث أفادت مصادر إعلامية،ان الجيش واللجان الشعبية بعد الرصد الدقيق عن جزئيات هذه العملية ومن فيها، قاموا باسقاط هذه المروحية، ولتأييد هذا الكلام رئيس اللجنة الثورية العليا “محمد علي الحوثي” في رسالة خاصة لابطال الجيش واللجان الشعبية نشرها على صفحته بالفيسبوك عقب اسقاط الطائرة الإماراتية قال، شكرا للمقاتلين الابطال الاحرار في جبهة شبوة، لازلتم رجال الباس كماهم اخوانكم في كل الجبهات فانتم جميعا بيادق النصر وفخر العصر، وحتى يدرك الاماراتيون ان المال وحده لايكفي وان رجال الشعب متواجدون في كل شبر ويتوقف العدوان والحصار الامريكي السعودي وحلفائه، يحفظكم الله وينصركم.

وتأتي تصريحات الحوثي ورسالته للإماراتيين عقب سقوط الطائرة بحسب مراقبين بمثابة إعلان بأن قوات الجيش واللجان الشعبية هي من قامت بإسقاط الطائرة وليست بخلل فنّي كما يزعم العدوان.

وفي حديث اخر، تداولت مصادر إعلامية أنباءً عن رفض قبائل شبوة تسليم جثث القتلى الإماراتيين، وسط أنباء أخرى تتحدث عن مطالبتهم للقوات الإماراتية بدفع التعويض.

وكما افادت مصادر امنية يمنية ان القوات الاماراتية افرجت عن مدير امن محافظة أبين العميد عبدالله الفضلي مع مرافقية بعد وساطات حكومية وسياسية، وكانت القوات الاماراتية قد اعتقلت الفضلي ومرافقية واودعته في سجن في معسكر البريقة بعدن ولم تعرف اسباب اعتقال الفضلي ومرافقية، وافادت مصادر مطلعة للوكالة، اعتقال مدير امن محافظة أبين كان في اطار التحقيق حول اسقاط المروحية واصابة زايد بن حمدان ومرافقيه.

كما صرح انور قرقاش في حسابه الخاص في التويتر: دعواتنا هذا الصباح أن يحفظ رب العالمين الشيخ زايد بن حمدان ورفاقه وأن يشفيهم الشفاء العاجل، شباب الوطن رصيده الأكبر ورهان الحاضر و المستقبل، طبعا مغردين اماراتيين في تويتر كشفوا عن اصابتهما فقط

.

وفي الختام…

ان اسقاط المروحية الاماراتية في شبوة سواء كانت عملية اغتيال او تصفية حسابات، او عملية بطولية للجيش واللجان الشعبية، تدل على ان الامارات تمر بحالة حرجة في ظل الظروف الراهنة بسبب حرب اليمن والانقسامت التي تعصف في العائلة الحاكمة.

*النجم الثاقب

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com