الخبر وما وراء الخبر

بعد طرد النظام السعودي لهم.. اللجنة الوزارية تبحث إجراءات تسهيل عودة المغتربين المرحلين إلى مناطقهم

114

عقدت اللجنة الوزارية الخاصة بالمغتربين اليمنيين المرحلين من السعودية اليوم الثلاثاء اجتماعها لبحث إجراءات تسهيل عودة المرحلين من المغتربين اليمنيين في السعودية إلى مناطقهم.

واطلع الاجتماع الذي عقد برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية أكرم عبدالله عطية، على تقرير وزير شؤون المغتربين على مجمل الجوانب الاجتماعية والقانونية الناجمة عن التعسف السعودي وآثار هذه العملية على الاقتصاد الوطني المنهك بسبب العدوان السعودي وظروف الحصار.

وأكدت اللجنة على أهمية قيام الجهات المعنية بواجباتها تجاههم وتخفيف معاناتهم الناجمة عن إبعادهم وإعادتهم على ذلك النحو المقصود ولأهداف اقتصادية اجتماعية معروفة للجميع.
ونبه الاجتماع على المسؤولية الكبيرة الواقعة على عاتق الجهات المهنية وذات العلاقة على المستويين المركزي والمحلي في مواجهة هذه الأزمة الإنسانية.

وخلص الاجتماع تشكيل لجنة إشرافية برئاسة وزير شؤون المغتربين وعضوية الجهات ذات العلاقة للإشراف على العمليات اللوجستية المتعلقة بهم على مستوى الجمهورية إلى غير ذلك من الإجراءات التنظيمية المرتبطة بعودتهم.

وأقر الاجتماع رفع التوصيات إلى مجلس الوزراء، لمناقشتها واتخاذ الإجراءات المناسبة إزاءها

يشار إلى أن المغتربين تم ترحيلهم من قبل النظام السعودي في إطار إجراءات تعسفية أقدم النظام عليها مؤخرا وتشمل ترحيل العمالة اليمنية في السعودية كإجراء عدواني يضاف إلى عدوانه العسكري على البلاد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com