الخبر وما وراء الخبر

في مثل هذا اليوم: طيران العدوان يرتكب 3 مجازر بحق المدنيين في اليمن

295

في مثل هذا اليوم 19-7-2015م استشهد 89 مدنياً وجرح العشرات معظمهم من النساء والأطفال في ثلاث مجازر إرتكبها طيران العدوان في ثلاث محافظات يمنية بمرأى ومسمع من العالم والمنظمات العالمية وعلى رأسها الأمم المتحدة التي لم تحرك ساكناً تجاه كل الجرائم بحق المدنيين في اليمن.

ارتكب طيران العدوان السعودي الأمريكي في منطقة يريم بمحافظة إب الساعة الثانية والربع قبل فجر يوم الأحد ثاني أيام عيد الفطر المبارك بتاريخ 19/7/2015م مجزرة بشعة قضت على تسعة أشخاص من أسرة أخوين شقيقين هما: محمد سعد علي النزهي وأخيه شداد سعد علي النزهي، حيث أستشهد الأبوين (محمد وزوجته) وثلاثة من أطفالهم وهم: (سعد وعمره 7 سنوات، محمد وعمره 12 سنة، رشاد وعمره 16 سنة)، فيما جرح بقية الأولاد بجروح مختلفة كسور وحروق طفيفة وإصابات في الظهر وعددهم أربعة بينهم طفلين هما: (وجدان عمرها 11 سنة، وبيان وعمرها سنتان)، كما قتل أيضاً مع هذه الأسرة أحد أقاربهم وهو المدعو/ هاني عبدالله العنسي، وهو ابن أخت رب الأسرة الذي جاء للزيارة بمناسبة عيد الفطر، فيما جرح قريب آخر هو ابن شقيقة رب الأسرة الثانية وهو المدعو/ جار الله محمد السري.

أما أسرة شداد سعد النزهي والتي تتكون من سبعة أفراد فقد تسبب القصف في إستشهاد رب الأسرة وثلاثة من أطفاله وهم: ريم عمرها 4 سنوات، وسوسن عمرها سنتان، ومنى عمرها 3 سنوات، وجرحت زوجته سلمى وطفلتها رشا عمرها 11 سنة.

واستهدف القصف ايضا أسرة المواطن/ مختار أحمد محمد الآنسي حيث تسبب القصف في إستشهاد الزوجة/ فتحية محمد عبدالله المطري، وجرح الزوج وأولاده الأطفال الخمسة وهم: (هشام 15 سنة، شيماء 14 سنة، عمر 5 سنين، سمر 4 سنة، سحر سنتان، بلال ستة أشهر)، كما جرح معهم زميلا رب الأسرة وهما/ عبده هيان وعبدالله ناصر العيفري، كانا ضيفان في منزل رب الأسرة.
ومن أسرة المواطن/ ماجد علي زيد السويدي المكونة من خمسة أفراد إستشهد رب الأسرة”ماجد السويدي” وطفله أمير البالغ من العمر 4 سنوات، فيما جرحت زوجته بلقيس معاذ صالح المرية وطفلاها إمارة 5سنوات، عمار سنتان.
واستهدف القصف أسرة المواطن/ وليد علي أحمد رجب تسبب القصف حيث تسبب في إستشهاد الزوجة نجلاء علي محمد الكهالي مع جنينها الذي كانت حاملاً به وكذا طفليها من الزوج الأول نسيم عدنان الشعبي” 5 سنوات”، وصقر “سنتين”.

وارتكبت طائرات العدوان في نفس اليوم مجزرة بشعة ايضاً في أحد أسواق مديرية دار سعد بعدن ومنازل مجاورة ايضاً مسفراً عن إستشهاد 48 مدنياً معظمهم من الباعة والمتسوقين لشراء حاجاتهم من السوق

أما المجزرة الثالثة فقد إرتكبها طيران تحالف العدوان ايضاً في منطقة “آل مقنع” بمديرية منبه محافظة صعدة والتي أسفرت عن إستشهاد 20 مدنياً معظمهم من النساء والأطفال في سلسلة جرائمه الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين اليمنيين منذ بداية عدوانهم على اليمن في 26 مارس 2015م.

الأمم المتحدة والمعنية بحقوق الإنسان كانت ولا زالت تتجاهل إنتهاكات دول العدوان وداعميها وجرائمهم بحق المدنيين في اليمن رغم التقارير الحقوقية التي تصلهم من قبل المنظمات الحقوقية والإنسانية ومطالبات المجتمع اليمني والدولي بايقاف العدوان على اليمن وايقاف سفك دماء المدنيين وانتهاك حقوقهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com