الخبر وما وراء الخبر

معلومات جديدة وخطيرة تكشف عن مهمة “الزبيدي” في جنوب اليمن … تفاصيل

198

ان الوضع في المحافظات الجنوبية لا تقل صعوبتاً من المحافظات الشمالية رغم ان الحصار والحرب لا يهدد المحافظات الجنوبية، لكن الوضع في الجنوب بسبب تواجد القوات الغازية والعناصر الارهابية تشهد انفلات أمني كبير خصوصاً بعد عزل الزبيدي المحسوب على الاماراتيين من قبل شماعة السعودية الفار هادي.

حيث يرى المراقبون ان عزل محافظ عدن “الزبيدي” عن منصبه كانت اول خطوة لتقسيم اليمن، حيث بعد عزله قام بتشكيل المجلس الانتقال الجنوبي الذي يطالب بانفصال الجنوب.

هذه الخطوة كانت المدروسة سابقاً، ومن ثم بدءات الازمة الخليجة أي الخلاف الاماراتي السعودي من جهة وقطر من جهة أخرى، وبحسب المعلومات، ان الاماراتييين والسعوديين باتوا لا يثقون بجماعة الاخوان المسلمين في ميادين القتال، وعيدروس الزبيدي، حظر جماعة “الإخوان المسلمين” في مناطق نفوذ القوة التي يمثلها الزبيدي، وهي أحد التيارات المحسوبة على الحراك الجنوبي المطالب باستقلال الجنوب.

من أهم هذه المؤشرات، ان السعودية والامارات قاما بتنفيذ خطة جديدة في اليمن لدعم المصالح الامريكية الاسرايلية، وهو تشكيل تنظيم ارهابي جديد في جنوب اليمن بمسمى جديد، وفي هذا السياق أفاد مصدر عسكري استخباراتي في اليمن لوكالة النجم الثاقب، ان الولايات المتحدة الامريكية بعد فشل داعش في سوريا والعراق قامت باعادة هيكلة هذا التنظيم تحت مسميات اخرى في جنوب اليمن وليبيا والاردن.

وعلى خلفية الازمة الخليجية في تقسيم جديد، ان السعودية والامارات قرروا ان يسيطروا على المناطق التي تسيطر عليها جماعة الاخوان المنتمين الى قطر، اي، “التجمع اليمني للإصلاح” الفرع اليمني لـ “الإخوان المسلمين”، فلهذا تم اختيار الزبيدي للقيام بهذه المهمة وكما تشير المعلومات ان الزبيدي تلقى وعودات كبيرة من قبل الولايات المتحدة والسعودية في الحكومة الجديدة وبعد تقسيم اليمن الى اقاليم شتى، بحسب المعلومات.

وفي الختام، ان الزبيدي كان احد الادوات التي اختاره ادارة الحرب التابعة للعدوان، وان هذه الاستراتيجية جاءت بعد فشلهم الذريع في ميادين القتال والسياسية التي اطال اكثر من 27 شهر.

*النجم الثاقب

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com