الخبر وما وراء الخبر

القوات العراقية تباشر بفتح الشوارع المغلقة في الساحل الأيمن للموصل

109

باشرت القوات العراقية، اليوم الثلاثاء، بفتح الشوارع المغلقة في الساحل الأيمن للموصل وطمر الخنادق التي حفرتها عصابات “داعش” التكفيرية.

ووفقا لموقع “السومرية نيوز” أفاد مصدر أمني عراقي، أن “القوات الأمنية شرعت بفتح الشوارع التي كانت مغلقة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل وطمرت الخنادق التي حفرتها عصابات داعش بعد أن فرضت القوات الأمنية سيطرتها على معظم مناطق وأحياء المدينة وحررتها من سطوة التنظيم”.

وأضاف المصدر، أن “هذه القوات رفعت الحواجز والعوائق التي وضعتها تلك العصابات لتعيق تقدم القوات العراقية، لتسهيل عودة النازحين ودخول المساعدات الإنسانية إليها وبث الحياة في المدينة”، مشيرا إلى أنه “تم استخدام الآليات والسيارات العسكرية لرفع الأنقاض ومخلفات الحرب من الشوارع لتعود إليها الحياة كما كانت”.

وتابع أن “بلدية الموصل والدوائر المعنية باشرت بصيانة وتصليح انابيب الماء والصرف الصحي التي دمرتها عصابات “داعش” بمفخخاتهم وتفجيراتهم الإجرامية”.

يذكر أن القوات العراقية فرضت سيطرتها على غالبية مناطق الساحل الأيمن من مدينة الموصل بعد تحريرها من سيطرة تنظيم “داعش” الذي قام بتدمير البنى التحتية لتلك المناطق وغلق الشوارع لمنع تقدم تلك القوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com