الخبر وما وراء الخبر

شوارع أمريكا تستضيف جرائم الحرب السعودي في اليمن…احتجاجات تضرب البيت الابيض

297

اقيمت احتجاجات ضد السياسات التي تتخذها الولايات المتحدة الامريكية بخصوص جرائم الحرب السعودي في اليمن، وخرج المئات من المواطنين إلى الشوارع في “مينيسوتا” ضد العدوان السعودي بدعم الولايات المتحدة في اليمن.

وخرج مئات من الاشخاص في الولايات المتحدة احتجاجا على دعم الولايات المتحدة المالي والعسكري للمملكة العربية السعودية، ويعتقد المتظاهرون أن هذه المساندة ستؤدي إلى مذابح في اليمن بسبب النظام الملكي السعودي.

كما انتقد المتظاهرون الذين كانوا من مدن مختلفة فى ولاية مينيسوتا ، ارئيس الامريكي “دونالد ترامب” لسياساته العدوانية تجاه دول الشرق الاوسط التى مزقتها الحروب.

واحتجز المتظاهرون لافتات كتب عليها “اوقفوا الحرب السعودية على اليمن”، ويعتقدون أن الولايات المتحدة مسؤولة عن الخسائر البشرية الكبيرة في اليمن، كما هتف المتظاهر واحتجز بلاساردز “لا مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية”، وكان هذا رد فعل على صفقة الأسلحة الأخيرة التي عقدت بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية التي بلغت اكثر من 400 مليار دولار.

واستمرت الاحتجاجات لساعات بينما امتنع المتظاهرون عن العنف، وكانت قوات الشرطة تسيطر على عملية الاحتجاجات برمتها وتشرف عليها في حال لجأت مجموعة من المتظاهرين إلى العنف.

وقد زار دونالد ترامب في أول رحلة له إلى الخارج المملكة العربية السعودية حيث اتفق الطرفان على اتفاق صفقة أسلحة بقيمة مليار دولار، ومن المفترض أن تتجاوز الصفقة المليارات من الدولارات مع الجزء الأول 110 مليار دولار. قاعدة ثاد والمدفعية المتقدمة هي بعض الأسلحة الواردة في الصفقة.

دعم ترامب العملية  العسكري السعودية على اليمن لوجيستياً وعسكريا وسياساً رغم ان المنظمات الدولية التي تهتف بحقوق الانسان اتخذت الصمت المخزي تجاه الجرائم التي ترتكب في اليمن بسلاح وقنابل أمريكية بريطانية.

*النجم الثاقب

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com