الخبر وما وراء الخبر

ذمار .. اجتماع يستعرض جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم قطاعات الصحة والمياه والزراعة

187

اطلع وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق على جوانب الدعم الذي تقدمه اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في قطاع الصحة والمياه والزرعة.

وتفقد الوكيل عبدالرزاق على ما قدمته البعثة خلال زيارتها لمحافظة ذمار من دعم لهيئة مستشفى ذمار العام والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومكتب الزراعة والري.

فيما استعرض رئيس بعثة الصليب الأحمر في اليمن سعيد أسد الله جهود اللجنة في دعم القطاعات المختلفة بذمار بما يسهم في خدمة المجتمع وتخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.

من جانبه أشار رئيس هيئة مستشفى ذمار العام جمال الشامي إلى جهود اللجنة في دعم المستشفى بالأجهزة والمعدات الطبية والأدوية والمستلزمات ومولدات كهربائية، إضافة إلى أربع وحدات لثلاجات الموتى وصيانة دورات المياه وتوصيل مياه الشرب.

وخلال الزيارة اطلع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر على الأضرار التي تعرضت لها أقسام هيئة مستشفى ذمار العام جراء القصف في محيط المستشفى، وما سببه ذلك في تدمير عدد من الأقسام.

إلى ذلك كرمت عدد من منظمات المجتمع المدني بذمار بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالهدايا التذكارية تكريما لدور اللجنة في دعم القطاع الصحي بالمحافظة وعدد من القطاعات.

وخلال التكريم أشاد وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق بجهود لجنة الصليب الاحمر في دعم القطاع الصحي وقطاع المياه والزراعة في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها اليمن جراء العدوان والحصار .

وأشار إلى أن محافظة ذمار من المحافظات التي ينزح إليها آلاف الأسر من مختلف المحافظات جراء الأوضاع الأمنية غير المستقرة التي تشهدها، وهو ما شكل ضغط على الخدمات المختلفة.

وحث اللجنة على تقديم مزيد من الدعم في كافة القطاعات بما يمكنها من استمرار تقديم الخدمات وخاصة في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها اليمن .. داعيا اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى نقل معاناة الشعب اليمني إلى كافة المنظمات الدولية ومطالبة المجتمع الدولي بالضغط على قوى العدوان لإيقاف القصف والحصار.

وفي نفس الصعيد اطلع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر على نشاط المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وما تقوم به من جهود لإستمرارية التشغيل في ظل الإمكانيات الشحيحة.

واستعرض مدير المؤسسة عبدالغني المختار إحتياجات المؤسسة في ظل الظروف الحالية وسبل الدعم الذي قدمته اللجنة الدولية للصليب الأحمر لقطاع المياه من خلال دعم جهود المؤسسة للقيام بدورها في توفير مياه الشرب النقية للمواطنين في مدينتي ذمار ومعبر وذلك بدعم جهود التشغيل والصيانة والتدريب والذي شمل توريد قطاع الغيار للمولدات وأعمال الصيانة والتدريب للكادر .

وكان فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر قام بزيارة لمكتب الزراعة والري اطلع خلالها على نشاط المشتل المركزي وإدارة وقاية النبات وبعض المرافق الأخرى.

واستمع من مدير عام الزراعة المهندس هلال الجشاري إلى شرح عن إحتياجات القطاع الزراعي والأثر الملموس للدعم الذي يقدمه الصليب الأحمر في دعم القطاع الزراعي بذمار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com