الخبر وما وراء الخبر

تدشين توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيدات في محافظة ذمار

316

ذمار نيوز-ذمار 16 أكتوبر 2016م

دشن وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق اليوم عملية توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيدات للوقاية من الملاريا ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة ودحر الملاريا بدعم من الصندوق العالمي لمكافحة الملاريا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

و أشاد الوكيل عبدالرزاق بجهود البرنامج الوطني في مكافحة البعوض الناقل للملاريا بالمحافظة من خلال القضاء على مسببات أمراض الملاريا والحد من انتقال العدوى في المناطق المستهدفة والإسهام في الوقاية منها .

وحث السلطات المحلية في المديريات على التعاون مع فرق التوزيع الميدانية بما يضمن وصول الناموسيات إلى المستفيدين وتوعيتهم بالأساليب الصحيحة لاستخدامها.

فيما أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور محمد الجماح أنه سيتم توزيع 151 ألفاً و 116 ناموسية في المناطق المستهدفة بمديريات وصاب العالي ووصاب السافل وضوران آنس والمنار وجبل الشرق وعتمة ومغرب عنس.

من جانبه أشار مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ميثاق السادة إلى أن الحملة تأتي ضمن خطة البرنامج للتغطية الشاملة بالناموسيات المشبعة بالمبيد التي تستهدف توزيع 845 ألف ناموسية في محافظات ذمار ، المحويت ، إب ، الضالع ، لحج وأبين .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com