الخبر وما وراء الخبر

لا إرهاب ..عدالة.. (10)

203

هلال جزيلان
تصدر دباباتك الحربية عبر العالم  ليس لبيعها وكسب المال ،كما هو المفهوم ولكن لهدف مادي بشكل غير مباشر من تحته تنشر الذعر والخوف في وسط البشر، بهدف احتلال الأرض باسم مكافحة الإرهاب وأنت بهذا تصنع الإرهاب، وتحلق بطائراتك فوق أجواء البلدان ليس لعرض عسكري كما تعمل كل مرة، ولكي ترسل رسائل تحدٍ لمن تريد، وإنما لتضرب الأوطان، وتطلق سفناً فضائية ليس للأبحاث كما تدعي، وإنما لكي تتربص بالعالم دونك يا للأسف!! وترسل سفناً حربية ترسي في البحار عبر العالم لكي تأمن كما تقول مصالحك المهددة كما تزعم وبهذا تدعي  إنك تحارب الإرهاب عجبي لفعلك هذا إنك لا تفقه ولا تفهم !!إنك بفعلك ذلك تصنع الإرهاب.. وتغزو دولة وأخرى، ليس لحمايتها من الإرهاب كما تزعم، بل لتنشر الإرهاب في حقيقة الأمر، ولسلب خيراتها في المقابل تلك الدول، وهل من المنطقي أن أحد كتابك اللامعين الكاتب الأمريكي إدوارد لوتواك في مداخلة له بمؤتمر في النرويج اتهم فيها الإسلام بشكل عام بالإرهاب، حيث قال: ((نحن نحارب الإسلاميين وليس المتطرفون فحسب،)) ماذا يعني هذا برأيك؟؟!! هل هذا عادل؟؟ هذا في قاموس الإنسانية برأيكم؟؟، وبالرغم من ثقافة وانفتاح هذا الكاتب لكن ذلك لم يردعه لإخفاء حقده الدفين هذا كمثال، وغيره كثير على هذا الفهم اللإنساني للأسف!!وبهذا أقول هل من المنطقي حقيقة أن تشتكي الإرهاب إنك بهذا الفهم تصنع أيضا عقدة للإرهاب لا تنحل ولم تكتف لتوجد الإرهاب وحسب!!.
وتسعى لتسيطر وتغير بشكل مباشر وغير مباشر في فكر وتوجه من تريد وتطغي بعولمتك المقيتة على تلك الأوطان التي تسترجيك حاجاتها، وبالرغم من استرجائهم لك لكنك تشترط أن تدخل سمومك الفكرية في وسط تلك البلدان وتسعى لتسيرها بحسب ما تريد هل تسمي هذا عدل برأيك؟؟!! وفي المقابل ماذا تنتظر ممن لديهم غيرة على أوطانهم..
وتتدخل في شؤون دول  أخرى دون أي تفويض من أحد ،كأنك وصياً عليهم،  وأنشأت مجلس أمن عالمي على حسب هواك وتفصيلك ومصلحتك أنت، وجعلت حق الفيتو حق الاعتراض فقط لك دون غيرك أي أنه لا يمرر قرار فيه دون موافقتك، انها البراغماتية التي تحكم، براغماتية المصالح، وليست الإنسانية والرؤية العدالة التي يجب في الأساس أن تسود لكي تأمن الإرهاب، وفي المقابل تئن من الإرهاب!! وتعطي توصيفاً واتهاماً بالإرهاب لمن يخالفك وتعتقد بذلك على الأقل إنك إنسان!! وتعلنها صراحة بأنها حرب صليبية على الإسلام والمسلمين، وتعلن وتقول ان الذي ليس معي فهو ضدي، أين أنت هنا من الرأي والرأي الآخر على الأقل ؟؟.
وأيضا أنشأت منظمات معنية بحقوق الإنسان لكن حقوق إنسان لمن تريد ،فلمن يتفقون معك في الفكر والعقيدة لهم حقوق إنسان مكفولة بنص الإعلان العالمي الذي أعلنته في العام 1948م وتحملت عناء ومشقة واجتماع يليه اجتماع آخر حتى توصلت لهذا الإعلان، فقط لترضي من يتفقون معك في الفكر والعقيدة والتوجه!! ومن يخالفونك لا حقوق إنسان لهم !! هل تسمي هذا عدلاً برأيك وبفهمك القاصر للإنسانية، وفي مقابل هذا كله ماذا تنتظر من هذه الشعوب والأوطان تلك وممن يغيرون على دينهم وأوطانهم وعقيدتهم غير الدفاع عن دينهم وأوطانهم وعقيدتهم التي هي مبدأهم في الأساس، إنهم بحربهم هذه التي تسميها إرهابا عليك لا يلامون لأنك كنت السبب في هذه الحرب فقد أعلنتها عليهم حربا مسبقا ضمنية وأحياناً علانية مقصودة، لا أدري كيف تفكر !! أعذرني أني أقول لك أنت المتهم هنا بالإرهاب عليك مراجعة نفسك وتصرفاتك نحو الآخرين من يخالفونك الفكر والعقيدة، الحل للإرهاب عندك وبيدك أعتقد بل أؤمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com