الخبر وما وراء الخبر

السيد أحمد خاتمي: مجزرة صنعاء جريمة حرب يجب إعدام مرتكبيها

199

ذمار نيوز : المسيرة نت:

ندد خطيب جمعة طهران المؤقت اليوم الجمعة السيد أحمد خاتمي بالمجزرة البشعة التي ارتكبتها السعودية في اليمن. مشيراً إلى أن أميركا وبريطانيا تأتيان في مقدمة الداعمين للمجازر السعودية.

ونقل موقع العالم عن وكالة “إرنا” أن السيدخاتمي أشار إلى قصف السعودية لصالة عزاء في العاصمة صنعاء 4 مرات بقنابل تزن الواحدة منها بـ 800 كيلوغرام” واحتراق جثامين بعض الشهداء حيث لم يبق منها الا الهيكل العظمي.

وأفاد أن الحكومة البريطانية” أبرمت قبل وقوع المجزرة اتفاقا مع السعودية بتزويدها بأسلحة تصل قيمتها إلى 50 مليار دولار بينما أعلن التلفزيون البريطاني أن الذين قتلوا في هذه المجزرة هم من أنصار حركة انصار الله. وأشار إلى تقديم أميركا معلومات للسعودية على مدار الساعة عبر طائراتها الاستطلاعية التي تجوب أجواء اليمن.

وقال” خاتمي في الوقت الذي تعلن فيه الإدارة الأميركية بأنها لم توقع على بياض للسعودية في اليمن، فإنها هي وبريطانيا تديران العدوان السعودي على هذا البلد.

وانتقد الصمت الذي تلوذ به المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان تجاه الجرائم التي ترتكبها السعودية في اليمن، مما يبين أن هؤلاء لا يهتمون لا بالبشر ولا بحقوقهم.

وشدد” خاتمي على أنه إذا كانت هناك عدالة ومحكمة عدل دولية لكانت أطلقت صفة جريمة حرب على المجزرة التي ارتكبتها السعودية في اليمن لتحكم على كل الذين ساهموا في ارتكاب هذه المجزرة بالإعدام عدة مرات.

ودعا إلى إطلاق اسم منظمة الاستكبار على الأمم المتحدة، التي أزالت اسم السعودية من قائمة قاتلي أطفال اليمن بعد أن قبضت الأموال منها، مشيراً إلى أنه على دول العالم السعي لتأسيس منظمة دولية حقيقية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com