الخبر وما وراء الخبر

استمرار الحصار والجرائم في اليمن بدعم عسكري أمريكي

202

ذمار نيوز -النجم الثاقب 8 سبتمبر 2016م

بعد نشر مشاهد قتلى الجيش السعودي عبر الاعلام الحربي اليمني كثف طيران العدوان من غاراته وجرائمه على الشعب والبنى التحتية اليمنية، حيث استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي منازل المواطنين بسوق نجر في محافظة عمران، اليوم الخميس، مما ادى إلى استشهاد 8 اشخاص من المواطنين وجرح 5 اخرى.

وفي هذا السياق كشف تقرير عن الدعم العسكري الامريكي للنظام السعودي بقيمة تزيد عن 115 مليار دولار في أكبر عرض تقدمه أي إدارة أمريكية على مدى 71 عاما من التحالف الأمريكي السعودي.

حيث أفادت وكالة الانباء البريطانية “رويترز” عن التقرير الذي أعده وليام هارتونج من مركز السياسة الدولية ومقره الولايات المتحدة أن العروض قدمت في 42 صفقة منفصلة وأن أغلب العتاد لم يسلم حتى الآن، وعروض الأسلحة الأمريكية للسعودية منذ تولي أوباما منصبه في يناير كانون الثاني 2009 شملت كل شيء من الأسلحة الصغيرة والذخيرة إلى الدبابات وطائرات الهليكوبتر الهجومية والصواريخ جو أرض وسفن الدفاع الصاروخي والسفن الحربية، كما توفر واشنطن أيضا الصيانة والتدريب لقوات الأمن السعودية.

وأعلنت “منظمة أطباء العالم” عن مغادرة طواقمها الطبية اليمن بسبب كثافة الغارات، التي تشنها طائرات العدوان السعودي الأمريكي على مناطق سكنة والمراكز الطبية وارتفاع عدد الضحايا في الجمهوريات اليمنية.

جاء ذلك بعد أسابيع على إعلان منظمة “أطباء بلا حدود” عن وقف أعمالها للسبب نفسه.

و قالت المنظمة الخاضعة للقانون الفرنسي، والتي تهتم بتقديم الخدمات والمساعدات على أساس مهني إلى السكان المعرضين للخط، إن الغارات المكثفة لطائرات التحالف الذي تقوده السعودية جعلت الاستمرار في تقديم الخدمات للسكان شبه مستحيل.

وفي ظل هذا العدوان الغاشم أن الحراك المجتمعي الرافض للعدوان السعودي الأمريكي في مختلف المحافظات تستمر بقوافل الكرم والغذائية والوقفات الاحتجاجية دعماً لمقاتلي الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات الداخلية وماوراء الحدود.

أن تحالف العدوان على اليمن في فرض الحصار عموما، وإقفاله الأجواء اليمنية مانعا حركة الطيران من وإلى مطار صنعاء الدولي، حيث نتج عن ذلك نشوء محنة إنسانية كبيرة في ظل ظروف معيشية ومالية وانسانية وصحية صعبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com