الخبر وما وراء الخبر

السلطة المحلية بمحافظة ذمار تدين استهداف العدوان مستشفى عبس في حجة

249

أدانت قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والفعاليات السياسية والاجتماعية والمدنية بمحافظة ذمار، استهداف العدوان السعودي الأمريكي لمستشفى عبس بمحافظة حجة مما أدى استشهاد وجرح أكثر من 30 شخصا.
واعتبرت في بيانات تلقاها موقع (ذمار نيوز) هذه المجزرة، جريمة حرب ضد الإنسانية وجريمة إبادة جماعية بحق المدنيين في اليمن .. مبينة أنها تأتي ضمن مسلسل جرائم الإبادة الجماعية التي اقترفها ويقترفها العدوان السعودي الغاشم بحق اليمن أرضا وإنسانا وحضارة وتاريخ ومنشآت منتهكا كل الاتفاقيات والمواثيق والقوانين الدولية الانسانية.

وأشارت البيانات إلى أن تكرار العدوان السعودي قصف مواقع مدنية بما فيها من تجمعات وكثافة سكانية، ومنشآت عامة وخدمية من مؤسسات ومدارس ومستشفيات، يبرهن على إتباع العدوان لأنماط مزرية من العمليات الإجرامية غير المسبوقة، والتي تؤكد الاستخفاف بحياة المدنيين.

وحمل البيان النظام السعودي ومرتزقته المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة وكل الجرائم التي سبقتها باعتبارها جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية لا تسقط بالتقادم .

وطالبت المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها وكافة المنظمات الدولية والمحلية بتحمل مسئولياتهم والضغط باتجاه فتح تحقيق دولي في كل الجرائم والمجازر التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق أبناء الشعب اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com