الخبر وما وراء الخبر

جمعية الوفاق البحرينية: النظام أعلن طائفيته باستهداف الشعائر ومحاكمة الشيخ قاسم

177

أكد نائب أمين عام جمعية الوفاق الشيخ حسين الديهي أن النظام البحريني أعلن عن طائفيته وأحقاده المذهبية وفكره التكفيري، باستهدافه شعائر وفرائض الطائفة الشيعية، ومحاكمته آية الله الشيخ عيسى قاسم، والتي تُعد محاكمةً للمذهب وأحكامه وفرائضه، كما أوضح العلماء في البحرين في كلمتهم.

ونقل موقع “العالم” اليوم الخميس عن الديهي قوله في حسابه على تويتر: إن “استهداف ‫‏الشيعة ومحاولة محاكمة آية الله قاسم في المحاكم القرقوشية مهزلة جديدة تُضاف إلى مهازل النظام الخليفي – على حد وصفه –  ويُعد عدوان صارخ على شرع الله ولمن يؤمن به وللقانون الوضعي أن تؤثم الأموال الشرعية بحجة عدم الترخيص الرسمي”، بما يعيد للأذهان قضية هدم المساجد.

وكشف الديهمي عن وجود مخطط خطير أعده النظام منذ فترة لاستهداف المذهب الشيعي، محذرًا من أن النظام بعقليته الحالية يدمر نفسه، ولن يستطيع تدمير شعب البحرين الأصيل، وسوف تعود سياسته الحمقاء عليه بالوبال والخسران- على حد تعبيره.

وشدد على أن استدعاء رجال الدين وحجزهم وأخذهم مخفورين للتحقيق وتقديمهم للمحاكمات بهذا العدد والكيفية والمنهجية لم يحدث حتى في أيام الانتداب البريطاني، ما يؤكد أن ما يحدث من استهداف ممنهج للعلماء وإهانات متعمدة جزءٌ من العقيدة الإقصائية التي لا تعترف بالآخر وهي ذاتها عقيدة الفكر التكفيري الذي أنتج الدواعش- على حد تعبيره.

وكانت السلطات البحرينية بدأت يوم أمس محاكمة الشيخ عيسى قاسم، بتهمة جمع الأموال بطريقة غير مشروعة، وذلك بعد أسابيع من إسقاط الجنسية عنه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com