الخبر وما وراء الخبر

تصاعد في عمليات الاغتيال، والفوضى تطال المحافظات الجنوبية

317

ذمار نيوز /تقارير / 23 يوليو / نجيب الأشموري / المسيرة نت: تشهد المحافظات الجنوبية منذ دخول قوات الغزو تصاعدا في عمليات الاغتيال والفوضى التي تعم عددا من المدن الجنوبية آخرها اغتيال إمام مسجد الرحمن بالمنصورة في عدن، فيما يبدو المواطن اليمني هناك أكثر المتضررين من عبث يستهدف المجتمع قبل أي فئة بعينها.

هي الفوضى تواصل حصد أرواح أبناء المحافظات الجنوبية عقب أكثر من عام من تغلغل قوات الغزو في عدد من المحافظات. فجر السبت أفادت مصادر محلية من محافظة عدن عن اغتيال الشيخ عبدالرحمن الزهري المحسوب على الجماعة السلفية وهو امام مسجد الرحمن في مديرية المنصورة أثناء عودته الى منزله برصاص مسلحين لاذوا بعدها بالفرار.

وتأتي هذه الحادثة بعد ساعات من انفجار مدو سمع في محيط مطار عدن الدولي تبين أنه ناجم عن قذيفة آربي جي واغتيال قيادي يعمل تحت إمرة الغزاة يدعى فايز عبده أحمد بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته بالشيخ عثمان وتبنته داعش في إطار الصراع بين الأطراف المتناحرة على مرأى من قوات الغزو.

وفي محافظة حضرموت قُتل مواطن يدعى محسن الحكم بن شملان برصاص مسلحين في بلدة حريضة بوادي حضرموت دون معرفة أسباب الحادثة. وفي وقت سابق في محافظة أبين تم اغتيال العقيد سعيد المل برصاص مسلحين أطلقوا الرصاص عليه وسط الأحياء السكنية في مديرية زنجبار في حادثة هي الثامنة وفق مصادر إعلامية خلال شهر واحد.

مصادر إعلامية تحدثت عن استهداف ممنهج يقوم به ما يسمى داعش ضد قيادات سلفية في إطار الصراع الواقع بين أجنحة الغزو في المحافظات الجنوبية وانعكس في وسائل الإعلام. وفيما يشكو أبناء المحافظات الجنوبية من انعدام الأمن ومقومات الحياة رغم الوعود التي رفعها الغزاة قبيل دخولهم، تتكشف يوما فآخر حجم المؤامرة التي تستهدف المجتمع اليمني في كل شبر، وأن تمكين عناصر القاعدة وداعش يأتي في إطار الفوضى التي تديرها أجهزة مخابرات مرتبطة بمشروع الاحتلال وذرائعه المستمرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com