الخبر وما وراء الخبر

إيران تعتقل مسلحين تسللوا عبر الحدود التركية

124

أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني في مدينة سلماس بأنه تم القضاء على مجموعة مكونة من 4 أشخاص في المناطق الحدودية للمدينة شمال غرب إيران تسللوا عبر الأراضي التركية.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن العقيد علي رضا مدني قوله الخميس عقب عملية القبض إن “هؤلاء الأشرار المسلحين المعادين للثورة، والذين دخلوا الأراضي الإيرانية من المناطق الحدودية المشتركة مع تركيا”

وأضاف “مدني” أن المسلحين اشتبكوا مع قوات الحرس في منطقة قره داش التي تبعد 25 كيلومترا من مدينة سلماس، وفر اثنان منهم صوب الأراضي التركية واعتقل واحد وقتل آخر”…. “وفقا للمعلومات الدقيقة فإن هؤلاء الأشخاص كانوا مقيمين في تركيا ومن العناصر الشريرة المعادية للثورة وكانوا بصدد القيام بعمليات ارهابية”.

يأتي ذلك بعد مرور عدة ساعات على إعلان وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي عن اعتقال 40 شخصا على خلفية قضية حفر نفق واستغلاله لاستهداف مركزين أحدهما عسكري والآخر أمني في مدينة خاش التابعة لمحافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرقي البلاد.

وأعلنت وزارة الأمن الإيرانية یوم الأثنين الماضي أنه تم احباط واحدة من أكبر المؤامرات “إلارهابیة” للجماعات التكفیریة الوهابیة التي كانت بصدد زرع عدد من القنابل في طهران وبعض المحافظات .

وكانت إيران قد شهدت اشتباكات بين قوات الحرس الثوري ومسلحين خلال الشهر الماضي والشهر الجاري في شمال وشمال غرب البلاد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com