الخبر وما وراء الخبر

اختتام مسابقة الأوقاف العاشرة لحفظة القرآن الكريم بذمار

373

اختتمت اليوم في محافظة ذمار المسابقة الرمضانية العاشرة لحفظة القرآن الكريم للعام الهجري 1437ه التي ينظمها مكتب الاوقاف والإرشاد بالمحافظة للعام العاشر على التوالي .

وخلال الافتتاح دعا وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبد الرزاق الى استمرار إقامة مثل هذه المسابقات القرآنية وحث الشباب على حفظ كتاب الله وتعلم أحكامة وتدبر آياته ومعانيه.

وشدد على ضرورة ايجاد جيل متسلح بثقافة القرآن مؤكدا بأن هذا الجيل القرآني هو وحده القادر على محاربة التطرف والارهاب والتصدي للمحاولات الهادفة إلى إذكاء روح العصبية والطائفية والمناطقية بين ابناء المجتمع.
من جهته أكد مدير عام مكتب الاوقاف والإرشاد رئيس اللجنة التنظيمية للمسابقة محمد العصامي أن مكتب الاوقاف مستمر في اقامة هذه المسابقة الرمضانية القرآنية لتحقيق مقاصد الواقفين الذين بذلوا اموالهم في دعم تعليم كتاب الله الكريم وتشجيع الشباب على حفظه وتنشئته على محبة دينه ووطنه وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال .

وتنافس في مسابقة هذا العام 84 حافظ وحافظة منهم 42 حافظاً و42 حافظة من مختلف مديريات المحافظة على مدى خمسة أيام، وأدارها تحكيما الشيخ عبد الإله العمدي رئيسا للجنة وعضوية الشيخين حسين السوسوة واسماعيل العنسي والشيخ محمد عباد مقرا للجنة.

وقد حصل المتسابق عبدالعزيز الفتيني على المركز الاول بنسبة 98،5% وصفية مثنى ثانيا بنسبة96،5% ، وصدام قشاشة ثالثاً بنسبة 96% .

فيما حصل المتسابق اسامة غوبر على المركز الرابع بنسبة 94،5 % وحسين ابو ساعد خامسا 94،5 %، وعبدالرقيب سند سادسابنسبة93،5% ، وعبدالله السباعي سابعا بنسبة 93،5%

فيما جاءت ياسمين الهمداني في المركز الثامن بنسبة 92،5% ، ومحمد العبصري تاسعاً بنسبة 92% واحمد العرامي عاشراً بنسبة 91،5% والمركز الاخير عبدالله ابو شايع بنسبة 90% .

.
وفي ختام الفعالية التي اقيمت بالمناسبة كرم الوكيل محمد عبد الرزاق ومدير مكتب الاوقاف محمدالعصامي الفائزين واعضاء لجنة التحكيم بشهادات التقدير وجوائز مالية وعينية.

حضر الاختتام عدد من العلماء والمرشدين بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com