الخبر وما وراء الخبر

القائم بأعمال رئيس الوزراء يؤكد أن ارتفاع الدولار أزمة مفتعلة وسيتم مواجهتها

179
أكد القائم بأعمال رئيس الوزراء طلال عقلان أن ارتفاع أسعار الدولار والمواد الأساسية أزمة مفتعلة وقد تم اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير لمواجهتها والتغلب عليها .

وقال في الأمسية الرمضانية بمحافظة إب ” نطمئنكم ومن خلالكم إلى كل أبناء اليمن أن أسعار المواد الغذائية تم ضبطها وتثبيت أسعارها وبالنسبة للدولار سيعود إلى وضعه الطبيعي خلال الأيام القادمة”.

واستعرض القائم بأعمال رئيس الوزراء الأوضاع التي تمر بها البلاد السياسية والاقتصادية والأمنية والتعليمية.. مشيرا إلى أن هناك تقدم في جانب المفاوضات الجاري تنفيذها فى الكويت.

وتطرق عقلان فيما يخص الكهرباء إلى انه تم السماح بدخول جزء بسيط من المازوت وتم إعادة التيار الكهربائي للحديدة قبل ثلاثة أيام واليوم عاد إلى بعض أحياء أمانة العاصمة .. لافتا إلى انه يتم الآن القيام بصيانة محطة المخاء وسيتم إعادة التيار لعدد من المحافظات ومنها محافظة أب ولساعات محدودة في حال الانتهاء من أعمال الصيانة.

وفيما يخص الجوانب الأمنية قال القائم بأعمال رئيس الوزارء ” على الأجهزة الأمنية العمل على تنفيذ توجيهات السيد القائد فيما يتعلق بموضوع المحتجزين ظلماً والمسارعة في أطلاق سراحهم”.

وأكد على دور العلماء في تنوير الناس والمجتمع وأن الخلافات لاتعني عدم القبول بالآخرين.

وأشار طلال عقلان فيما يخص التعليم الجامعي على استعداد الدولة دعم التعليم الجامعي بالمحافظة بحسب الإمكانيات المتاحة.. وقال”نحن مع إنشاء كليات جديدة وخاصة كلية الطب البشري وسندعم كلما من شأنه تقدم جامعة أب”.

وأضاف”إننا بصدد إعادة تقييم للعملية التعليمية برمتها بما يتلائم ويواكب التعليم الحديث” .

وأشاد القائم بأعمال رئيس الوزراء في ختام كلمته بجهود قيادة المحافظة وأبنائها في اجتياز المرحلة بنجاح والحفاظ على أمنها وسلمها الاجتماعي في ظل أصعب واخطر مرحله مرت بها البلاد.

وجدد تهنئته الحاضرين بمناسبة شهر رمضان المبارك ونقل تحيات الأخ رئيس اللجنة الثورية العليا الذي يولى محافظة أب اهتمام ورعاية خاصة ودوماً ما يسأل عنها ويتلمس هموم مواطنيها.

وفي الأمسية التي ضمت عدد من قيادة وأعضاء السلطة المحلية بالمحافظة وجامعة إب والشخصيات الاجتماعية ثمن محافظ أب عبدالواحد صلاح زيارة القائم بأعمال رئيس الوزارء لمحافظة إب لتلمس اوضاع المحافظة ومعالجة قضاياها وهموم أبنائها..مشيرا الى أن هذه الزيارة دليل على ما تحظى به المحافظة من اهتمام ورعاية قيادة اللجنة الثورية العليا .

وأكد أن أبناء محافظة إب قيادة وعلماء وشخصيات اجتماعية وسياسية وشبابية ومنظمات مجتمع مدني كانوا ولازالوا مستشعرين بواجبهم تجاه وطنهم وشعبهم منذ بداية العدوان وكانوا متفهمين لمدى حساسية وخطورة المرحلة التي يمر بها والوطن وحافظوا على سلمية محافظتهم وأمنها واستقرارها.. وقال” أن أبناء محافظة أب حرصوا منذ وقت مبكر على توحيد ولملمة صفوفهم وهو ما ساعد على عدم انجرار المحافظة نحو مربع الصراعات الدائرة في بعض المحافظات”.

ولفت إلى أن أبناء أب فتحوا بيوتهم ومساكنهم وأستقبلوا أكثر من 500 ألف نازح من إخوانهم النازحين من مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية كما سارعت السلطة المحلية بالمحافظة لإعداد وتجهيز وتوفير كل مايتعلق بالنازحين.

وأشاد المحافظ بجهود كل من ساهم في دعم النازحين وتعاون معهم خاصة مؤسسة البيحاني التي كانت ولا تزال في مقدمة المؤسسات الخيرية التي قدمت الكثير للنازحين والمحتاجين .

كما أثنى المحافظ على الدور الذي قدمته ولعبته الجهات الأمنية من اجل استتباب امن واستقرار المحافظة .

تخلل الأمسية العديد من المداخلات والملاحظات من قبل الحاضرين في عدد من القضايا وتم اتخاذ الإجراءات والمعالجات اللازمة إزائها .

حضر لامسية رئيس جامعة أب الدكتور طارق المنصوب ووكيل المحافظة للشئون الفنية عبدالواحد المروعي و مدير شرطة المحافظة العميد محمد الشامي.

س

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com