الخبر وما وراء الخبر

أهم اهداف أمريكا في اليمن.(تقرير)

418

ذمار نيوز -النجم الثاقب

لم تترك الولايات المتحدة الأمريكية فرصة لفرض تواجدها العسكري في اليمن دون ان تستخدمها غير انها كانت تبحث عن طريقة سلسة خشية ردة الفعل الشعبية.

ففي مطلع العام 2012، وقعت مع الفار هادي اكثر من اتفاقية عسكرية تشمل السماح بإستباحت الأجواء اليمنية عندما كانت تتذرع بالقاعدة قبل ان يذهب الفار هادي الى واشنطن في اطار تعزيز التدخل الأمني والعسكري حيث لم تخفي واشنطن عن رغبتها في بناء قاعدة عسكرية سقطرى فقامت واشنطن فيما بعد بوضع تقديرات لهذه الخطوة ظهرت تدريجياً.

فعمليات جنود المارنز في منطقة مجحفه بمحافظة لحج منتصف العام 2013، ومداهمت منازل المواطنين في الجهار والعلن في المنطقة لم تكن سوى جس النبض بحثاً عن مواقف متشددة حيال هذا التدخل قبل ان تنتقل الى عملية اخرى اكثر وضوحاً فعمدت الى انزال جوي مطلع العام 2014، في عملية ما اسموها تحرير احد الصحفيين الأمريكيين المختطفين لدى القاعدة.

وفي العدوان على اليمن حشدت واشنطن قواتها البحرية المشاركة في الحصار والعمليات العسكرية فضلاً عن الدوريات التي تجوب السواحل البحرية وحاملات الطائرات المتواجدة بالقرب من الموانئ.

ومؤخراً عززت الولايات المتحدة الأمريكية من قواتها العسكرية لتشمل ادخال مئآت الجنود الأمريكيين من وحدات الرنجر وادخال معدات عسكرية تشمل اكثر من عشرين طائرة حربية نوع اباتشي وخمس طائرات اخرى نوع بلاك هوك واستخدمت قاعدة العند الجوية مكاناً لتواجد هذه القوات عدى عن وصول فرغطات وقطاع بحرية مختلفة لتعزيز قواتها العسكرية .

حيث يؤكد محللون عسكريون ان هذا التحشيد الأمريكي يأتي بعد وصول ادواتها ومن بينها السعودية الى طريق مسدود وان واشنطن تكرر سيناريو ادخال قوات عسكرية الى العراق منذ منتصف 2014، حيث ابتدأت واشنطن ادخال مئآت الجنود تحت مبرر الحرب على القاعدة لكنها عززت هذا التواجد الى اكثر من 7000 الآف جندي خلال عامين.

والجدير ذكره انه عندما قال الجيش واللجان الشعبية انهم في صدد محاربة الدواعش والقاعدة في الجنوب جن جنون المرتزقة ونادوا كلهم وبصوت واحد قالوا “لايوجد دواعش في الجنوب” وتم احتضان الدواعش والقتال معهم .

اليوم امريكا تعلن رسمياً انها في الجنوب لمحاربة الدواعش والقاعدة الى جانب دول التحالف وربما تحالفات اخرى ايضاً ستصل في قادم الايام الى ارضنا، فلماذا لم نسمع منكم الاعذار السابقة بانه لايوجد دواعش..؟

بل لماذا لم نسمع منكم حتى همس لماذا دفن الرؤوس في الرمال وهذا الانبطاح المخزي.

كما يؤكد الخبراء العسكريون ان الهدف من هذا التحشيد الأمريكي السيطرة على اهم الممرات البحرية والشريط الساحلي وبسط مزيد من النفود العسكري في المنطقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com