الخبر وما وراء الخبر

تدشين مشروع اليوم الحقلي في مزرعة شركة انتاج البطاطيس بذمار.

411

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار اليوم مشروع اليوم الحقلي في مزرعة الشركة العامة لانتاج البطاطيس بذمار و ذلك بالتنسيق مع البرنامج الوطني للري والشركة العامة لانتاج بذور البطاطيس بالمحافظة.

وخلال التدشين افتتح أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي ورشة العمل الخاصة بزراعة محصول البطاطيس باستخدام التقنيات الحديثة، وحث المزارعين على تبني مشروع الحقول الزراعية وادخاله الى مزارعهم.

معتبرا هذا المشروع يمثل الخطوة الاولى في طريق توفير الكثير من المياة المستخدمة في الري، وكذا تحسين جودة انتاج بذور البطاطيس باستخدام التقنيات الحديثة المعروفة بالرسمدة.

فيما اوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس هلال الجشاري أن مشروع اليوم الحقلي الذي دشن اليوم في مزارع الشركة العامة لانتاج البطاطيس في منطقة رصابة بمديرية جهران يهدف الى تعريف المزارعين بالمشروع وأهميته.

وشدد على اهمية ادخال هذه الحقول الزراعية الى المزارع لما من شأنه توفر اكثر من 75% من المياة الجوفية المستنزفة بالري التقليدي بالغمر المهددة بالنضوب.

وأوضح الجشاري إن هذا المشروع هو اول مشروع ري حديث بالتقطير لمحصول البطاطيس، يجري تنفيذه في المحافظة.

مشيراً الى انه تم عرض 6 اصناف من بذور البطاطيس للاختبار من بنيها احد الاصناف التي تم انتاجها بالري الحديث، وذلك لدراستها و مقارنتها، واختيار الصنف السائد من بين تلك الاصناف.

حضر التدشين، رئيس الهيئة العامة للبحوث الزراعية، الدكتور منصور العاقل، ورئيس اللجنة الثورية بوزارة الزراعة مبارك عارف، ومدير عام مديرية جهران اسماعيل المغني وعدد من المزارعين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com