الخبر وما وراء الخبر

مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالنازحين بمحافظة ذمار.

110
ناقش وكيل محافظة ذمار محمد عبد الرزاق اليوم مع فريق برنامج الغذاء العالمي، ومنظمة الإغاثة الإسلامية، عددا من القضايا المتعلقة بالنازحين وتدخلات البرنامج في دعم النازحين، والحالات المتضررة بسبب الحرب بالمحافظة.

ويزور فريق برنامج الغذاء العالمي ومنظمة الإغاثة الإسلامية محافظة ذمار برئاسة مسؤلة برنامج الطوارئ في برنامج الغذاء العالمي بصنعاء جوديت لومو للاطلاع على مهام الفرق الميدانية التي تقوم حاليا بتوزيع مواد إغاثية للنازحين والفقراء في مختلف مناطق المحافظة.

وفي اللقاء، أكد الوكيل عبد الرزاق أهمية زيادة حصة المحافظة من المساعدات كونها تستقبل النازحين من مختلف المحافظات.. لافتا في الوقت ذاته إلى أهمية أن تقوم المنظمات المعنية بإستهداف أكبر شريحة ممكنة من الفقراء خصوصا المستفيدين من خدمات صندوق الرعاية الاجتماعية، والحالات الفقيرة الأخرى التي تأثرت بسبب الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها اليمن جراء الحرب.

وأثنى على الجهود المبذولة من قبل برنامج الغذاء العالمي ومنظمة الإغاثة الإسلامية في إيصال المساعدات الإغاثية للنازحين والفقراء في مختلف مديريات المحافظة.. مؤكدا أن قيادة المحافظ تعمل بشكل مستمر على تذليل كافة الصعوبات لإنجاح مهام الفرق التي تقوم بعمليات توزيع المواد الغذائية.

من جانبها، أكدت مسئولة برنامج الطوارئ في برنامج الغذاء العالمي جوديت لومو أن البرنامج يستهدف النازحين بدرجة رئيسية، بالإضافة إلى الحالات الفقيرة التي تحتاج للمساعدات.

وأشارت إلى أن البرنامج يقوم بجهود كبيرة في التخفيف من معاناة النازحين والفقراء في مختلف المحافظات.

حضر اللقاء، مدير عام التخطيط والتعاون الدولي المهندس سمير المذحجي، ومدير صندوق الرعاية الاجتماعية عبده محمد الفضلي، و مدير وحدة النازحين منير المروني، وأمين عام اتحاد نساء اليمن خيرية أحمد حسين.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com