الخبر وما وراء الخبر

التدخل الأمريكي يمثل خطراً مصيرياً ويهدد الجنوبيين وقضيتهم

88

ذمار نيوز -النجم الثاقب

لآلاف من ابناء الجنوب يطالبون بالتحرر والأستقلال ويعلنون العزم على استقلالهم الوطني الناجز وعدم التراجع عن ذلك قيد انملة.
مطالب تأتي واغلب المحافظات الجنوبية ترزح تحت سيطرت القاعدة وداعش من جهة والاحتلال السعودي الأماراتي المدعوم امريكياً بيريطانياً من جهة اخرى.
حيث خرج في غضون ذلك مدير شرطة دبي سابقاً ضاحي خلفان تنعي الوحدة اليمنية تصريحات تكشف الرغبة الاماراتية لجر الجنوب الى مربع مجهول.
كما انها تاتي بعد دعوة اماراتية رسمية للتدخل الأمريكي جنوب البلاد تحت مبرر محاربة القاعدة وداعش مايعني ان الجنوبيين وقضيتهم الجنوبية باتوا بين فكي كماشة.
ففيما لاتزال الفوضى تعصف بالمحافظات الجنوبية بعد تمكين التحالف للقاعدة وداعش ومدهما بأحدث الأسلحة فإن التدخل الأمريكي يمثل خطراً مصيرياً آخر ويهدد الجنوبيين وقضيتهم اذ ان امريكا لا يهمها سوى مصالحها وحسب وقد تحرص الى اطالة الصراع تحقيقاً لمصالحها الأستراتيجية ماقد يحول الجنوب الى ساحة صراع دموي مفتوح لا يمكن لأحد التنبؤ بمآلاته.
ان الصراع السعودي الأماراتي لم يعد خفياً على المستوى السياسي والميداني.
فبعد اقصاء الرياض لبحاح اليد اليمنى للإمارات سعت الأخيرة لتعزيز نفوذها جنوب البلاد واستثمار ورقة الأرهاب ولعل التطورات الأخيرة التي شهدتها مدينتي المنصورة والحوطة هي لإثبات الحضور الإماراتي.
وجود التناقضات على الساحة الجنوبية انعكس بشكل خطير على كل المستويات الأمنية والأقتصادية والسياسية وهو امر ىخر يهدد الجنوبيين وقضيتهم بالدرجة الأولى مايعنية ان الأولوية هي تحرير الجنوب من الأحتلال ومن القاعدة وداعش والا فسيصدق على الغبونين المثل القائل “اكلتُ يوم اُكل الثور الأبيض.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com