الخبر وما وراء الخبر

حزب الله يمطر قوات العدو ومستعمراته برشقات صاروخية كبيرة والكيان يعترف بقتيل وإصابات

2

ذمــار نـيـوز || متابعات ||

19 أكتوبر 2024مـ 16 ربيع الثاني 1446هـ

أمطرت المقاومة الإسلامية في لبنان ـ حزب الله ـ مستعمرات وقواعد كيان العدو الصهيوني شمال فلسطين المحتلة بصليات صاروخية كبيرة، وذلك دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‌‏وشعبه، ‏ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة،

‏وفي إطار سلسلة عمليات “خيبر” وردًا على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني، ‏وبنداء لبيك يا نصر الله، قصفت المقاومة الإسلامية القاعدة العسكرية في ناشر بصلية صاروخية نوعية كبيرة.

وأكدت المقاومة الإسلامية أنها ستظل حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي المظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها لردع العدو عن غطرسته ‏وظلمه. والله على كل شيء قدير إنّه نِعمَ المولى ونِعم النصير.‏

وقصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية الكريوت شمال ‏مدينة حيفا بِصلية صاروخية كبيرة، كما استهدفت مستعمرات شلومي والبصة بِصليات صاروخية كبيرة، كما ضربت المقاومة مدينة صفد المحتلة بِصلية صاروخية. ‏

و‏استهدف المجاهدون تجمعات لجنود ‏العدو الصهيوني في مستعمرتي المالكية وكريات شمونة، وزرعيت، و”أفيفيم”، و”روش بينا” جنوب شرق صفد، وكذلك وموقع المرج، وفي جل الدير شمال شرق مستعمرة أفيفيم بصليات صاروخية. ‏

وأعلن حزب الله تدمير ‏دبابة صهيونية من طراز ميركافا في مستعمرة “زرعيت” بصاروخ موجّه ما أدى إلى احتراقها وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح.‏

على جانب العدو، اعترف إعلام العدو بمقتل صهيوني جراء سقوط صاروخ في عكا، مشيرا إلى أن إسعاف العدو أو ما يسميه نجمة داوود الحمراء نقلت إصابة بحالة خطيرة جراء سقوط صاروخ في عكا، فيما أفاد إعلام العدو بسقوط 4 إصابات جراء سقوط صاروخ للمقاومة في عكا.

كما اعترف كيان العدوبـ 13 إصابة جراء سقوط صواريخ في الجليل الغربي والكريوت.

وأشار إعلام العدو أن 6 طواقم إطفاء تحاول السيطرة على حرائق واسعة على سفوح صفد باتجاه عميعاد وفي منطقة روش بينا إثر سقوط صواريخ على المنطقة.

بالتزامن مع ذلك، دوت صافرات الإنذار في الكريوت شمال حيفا، وفي عكا ومحيطها، وفي افن مناحم، شتولا، وشوميراه، زرعيت، يرؤون، برعام، ودوفيف بالجليل الغربي.

وقال الإعلام الصهيوني إن “أكثر من مليون شخص دخلوا في الساعة الأخيرة إلى أماكن محصنة وصفارات إنذار كثيرة بمستوطنات الشمال إلى هشارون”.

كما اعترف إعلام العدو بسقوط صواريخ في منطقة “الكريوت” شمال حيفا، مؤكدا أن الصواريخ أوقعت إصابات مباشرة لمبان في حيفا إثر الرشقة الصاروخية التي أطلقت من لبنان.

وذكر إعلام العدو أن صفارات الإنذار تدوي في نحو 20 بلدة ومدينة في الجليل، وفي حيفا ومحيطها وفي شمال حيفا.

وأفاد إعلام العدو بسقوط إصابات جراء انفجار صاروخ في منطقة “كريات آتا” و”شلومي بالجيل الغربي”، فيما وردت أنباء عن وقوع إصابات.

تأتي هذه التطورات ولا يزال رئيس حكومة كيان العدو مختبئا، لا أحد يعرف مكانه، عقب إعلان العدو استهداف مسيرة لحزب الله مقر إقامته في “قيساريا” وسط فلسطين المحتلة في وقت سابق اليوم، وفقا لإعلام العدو.

ويأتي تصاعد عمليات المقاومة اللبنانية عقب توعدتها للكيان بالانتقال إلى “مرحلة جديدة وتصاعديّة في المواجهة مع العدو الإسرائيلي ستتحدث عنها مجريات وأحداث الأيام القادمة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com