الخبر وما وراء الخبر

فعالية ثقافية لفروع عدد من المكاتب التنفيذية بمديرية وصاب السافل إحياءً لذكرى المولد النبوي

7

ذمــار نـيـوز || أخبار ذمار_خاص ||
10 سبتمبر 2024مـ – 7 ربيع الاول 1446هـ

نظمت فروع مكاتب الهيئة العامة للزكاة والشباب والرياضة والصحة ومستشفى الأحد الريفي بمديرية وصاب السافل بمحافظة ذمار فعالية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، بحضور عضوا مجلس الشورى عبده علي العلوي، والدكتور عبده سعد الفقيه، ومدير المديرية فؤاد القديمي، ونائب مدير الإرشاد بذمار عبدالله مشرح، ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية صادق التينه، ورئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي بالمديرية محمد عبده هاشم العلوي، وعضو اللجنة الإعلامية بالمحافظة عبدالكريم النهاري، وعضو اللجنة الرئيسية أبو مرتضى النهاري، وأعضاء المجلس المحلي ومدراء فروع المكاتب التنفيذية والعديد من الشخصيات الاجتماعية.

وخلال الفعالية، أُلقيت كلمات من نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله مشرح، ومدير المديرية فؤاد القديمي، ومدير فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة علي أحمد مقبل العلوي، والشيخ علي منصور العبدلي، أكدت في مجملها أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي إحياءٌ للقيم التي خفتت في نفوس الأمة، وشحذٌ للهمم لمواجهة الأخطار والتحديات الساعية لفصل الأمة عن دين الله وكتابه ورسوله. كما بينت أن ذكرى المولد النبوي الشريف محطة إيمانية للتزود بالهدي النبوي وبأخلاق وقيم ومبادئ رسول الأمة.

وحثت الكلمات على استغلال هذه المناسبة لغرس قيم الولاء والارتباط والحب للرسول الكريم في نفوس النشء والشباب وتحصينهم من أخطار الحرب الناعمة التي يسعى الأعداء من خلالها إلى إفساد المجتمعات.

وأشارت الكلمات إلى أن تفاعل شعبنا اليمني في إحياء ذكرى المولد النبوي يأتي ترجمةً للهوية الإيمانية التي يحملها شعبنا اليمني منذ فجر الرسالة حتى اليوم، رغم ما واجهته ذكرى المولد من تحديات ومساعٍ لتبديعها وتثبيط الهمم عن إحيائها.

وشددت الكلمات على أهمية المشاركة الفاعلة في إحياء الفعالية المركزية التي سوف تشهدها منطقة محصوبة بسوق الثلاثاء في الثاني عشر من هذا الشهر، كردٍّ عملي على الإساءات التي تطال رموز ومقدسات أمتنا، وتأكيد على متانة ارتباط شعبنا بنبيه المصطفى، وتجديد للولاء والارتباط بالله وبرسوله، وإبراز لمكانة الرسول وعظمته في وجدان شعبنا اليمني وأمتنا الإسلامية.

تخلل الفعالية فقرة إنشادية من التراث الديني في وصاب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com