الخبر وما وراء الخبر

وقفات طلابية ومجتمعية في عدد من المحافظات استنكارا للعدوان المستمر

287

ذمار نيوز/ المسيرة نت :شهدت مديريات ومناطق عددا من المحافظات اليمنية وقفات طلابية ومجتمعية منددة باستمرار العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته ومستنكرة لخروقات العدوان ومرتزقته المتكررة ومستهجنة صمت مجلس الأمن الدولي وسط دعوات لأبناء الشعب اليمني لمواصلة مسار الصمود والمواجهة للعدوان .

فعلى صعيد الوقفات الطلابية خرج طلاب وطالبات ومعلمو مدرسة 22 مايو بقرية قباتل محافظة ذمار في وققة اعلنوا من خلالها رفضهم للعدوان واستنكارهم للخروقات المستمرة ، كما نظم منتسبو مكتب التربية والتعليم بمديرية المنار وقفة رافضة لاستمرار الخروقات من قبل طيران العدوان ومرتزقتهم في الداخل.

وأعلن طلاب وطالبات مدرسة الحسين وعائشة والنور بمحافظة عمران عبر وقفتهم استنكارهم لاستمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وخروقا ته المتكررة للهدنة.

وحيا المشاركون صمود الشعب اليمني وفي مقدمتهم الجيش واللجان الشعبية في وجه العدوان ، كما نددوا بالصمت الفاضح لمجلس الأمن الدولي أمام ما يرتكبه العدوان من مجازر وحشية بحق اليمنيين وعلى مدى أكثر من عام .

وعلى نفس الصعيد نظمت إدارة التربية والتعليم بمديرية الجبين في ريمه وقفة احتجاجية لطلاب وطالبات مدرسة الفتح النموذجية تنديدا باستمرار مسلسل الجرائم الوحشية التي يرتكبه طيران العدوان السعودي الأمريكي كل يوم بحق الشعب اليمني.

وأكد المشاركون على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات اﻹحتجاجية لترسيخ قيم التوحد والترابط وتوحيد الصفوف بين أبناء الوطن لمواجهة العدوان ومرتزقته ورفع درجة الجهوزية التامة للتصدي لكل مخططات المستكبرين ومؤامراتهم، معلنين استعدادهم التام لمواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

وخرج بمديرية بني قيس محافظة حجة معلمو وطلاب مدرسة التضامن في وقفة احتجاجية أدانوا فيها انتهاكات العدوان ومرتزقته وجرائمه بحق اليمن أرضا وإنسانا، مؤكدين في وقفتهم أن ممارسات العدوان العبثية لن تفت في صمود المؤسسات التعليمية لأداء رسالتها الخالدة في تنوير الأجيال برغم الاستهداف الممنهج لهذه الصروح التربوية من قبل العدوان.

وشدد المشاركون على تلاحمهم مع أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يسطرون أروع البطولات وأعظم الدروس للشعوب والأجيال التواقة للحرية والكرامة.

وفي محافظة حجة أيضا أدان طلاب وطالبات مدرسة الفتح بعزلة غارب عزي مديرية وضرة في وقفتهم جرائم العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية ،فيما أكد المعلمون والطلاب على خيار الصمود واستمرار العملية التعليمية مهما كانت الظروف التي يفرضها العدوان باستهدافه الممنهج وحصاره الجائر.

وعلى صعيد الفعاليات واللقاءات القبلية نظم المكتب الثقافي بمحافظة البيضاء ندوة ثقافية تحت عنوان الولاء للوطن برعاية محافظ المحافظة أكد المشاركون فيها على أهمية الولاء الوطني في الدفاع عن عزة الوطن وكرامته وأهمية تعزيزيه في نفوس أبناء الوطن.

وتداعى أبناء عزلة جانب اليمن وجانب الشام بمديرية الشاهل في حجة إلى وقفة حاشدة استنكار لاستمرار العدوان السعودي الأمريكي محملين الأمم المتحدة مسؤولية استمرار العدوان والجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته بحق أبناء الشعب اليمني كما أكدوا على مواصلة الصمود والوقوف صفاً واحداً مع أبطال الجيش واللجان الشعبية لمواجهة العدوان والمرتزقة.

إلى ذلك التقى أبناء منطقة الشراقي التابعة لمديرية حجة في اجتماع قبلي أعلنوا فيه الجهوزية التامة والاستعداد التام لكل ما تمليه تداعيات المرحلة القادمة.

وشدد المجتمعون على تلاحم أبناء المجتمع اليمني وعلى الاستمرار في تقديم الدعم والإسناد لأبطال الجيش وللجان الشعبية بالمال والرجال .

وحذر اللقاء قوى العدوان ومرتزقتهم من تماديهم وخروقاتهم المستمرة مؤكدين بأن أساليب الخداع لن تنطلي على أبناء الشعب اليمني الذي كشف بوعيه وصموده زيف أدعياء السلام والحرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com