الخبر وما وراء الخبر

تدشين حملة قيد وتسجيل المواليد بمحافظة ذمار.

125
دشن فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة ذمار اليوم، حملة قيد وتسجيل المواليد في ست مديريات من مديريات المحافظة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف والإتحاد الأوروبي.

وفي التدشين أشاد وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق بالدعم الذي تقدمه اليونيسيف في مختلف المجالات لا سيما في مجال التعليم بدعمها لحملة قيد وتسجيل المواليد، باعتبار أن شهادة الميلاد هي الوثيقة الأولى المطلوبة للالتحاق بالتعليم.

وأكد أن حصول المواليد على شهادات الميلاد يعتبر حق من حقوقهم المكفولة في القوانين الوطنية والدولية.

فيما أكد نائب مدير السجل المدني محمد العمري أهمية حصول المواليد على شهادات الميلاد كونها أول وثيقة إثبات للهوية يحصل بموجبها الطفل على الرعاية الصحية ويلتحق بها بالمدرسة ثم الجامعة والوظيفة ويحصل على البطاقة الشخصية .

ودعا جميع المواطنين في المديريات المستهدفة إلى التوجه إلى أقرب مركز تسجيل ميداني من مراكز التسجيل التي تم افتتاحها في المديريات، لتسجيل أطفالهم والحصول على شهادة الميلاد مجاناً .

بدوره أوضح مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العميد علي حزام العفيري، أن حملة قيد وتسجيل المواليد تستهدف ست مديريات في المحافظة تنفذ على مرحلتين.

وذكر أن المرحلة الأولى من الحملة التي تنفذ للفترة 17 أبريل الحالي حتى الأول من مايو القادم تشمل مديرية جبل الشرق ومغرب عنس وضوران، فيما تشمل المرحلة الثانية خلال الفترة 1 – 15 مايو القادم تشمل مديرتي وصاب العالي والسافل، إضافة إلى مديرية عتمة.

حضر التدشين رئيس هيئة البحوث الزراعية الدكتور منصور العاقل ونائب مدير الأمن وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وقيادات السلطة المحلية والأمنية في المحافظة.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com