الخبر وما وراء الخبر

أمسيات عديدة في مدينة ذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي

7

ذمــار نـيـوز || أخبار ذمار_خاص ||
9 سبتمبر 2024مـ – 6 ربيع الاول 1446هـ

نُظمت بكلاً من مربعات الملة، وعزان، والبذور، والشهيد الصماد، والجدد الغربي، والسكنية السفلى، والصعدي، وصيح، والشهيد القائد، والأزرق، والمنزل، والكمب، وهجرة منقذه، أمسيات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الأمسيات بحضور شعبي واسع أشارت الكلمات أن هذا الاحتفال لا يعد إلا محطة هامة في التاريخ الإسلامي، تجسد القيم والمبادئ التي أرسى دعائمها النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)، مما يسهم في تعزيز عزة وكرامة الأمة.

ولفتت الكلمات إلى أهمية استمرار النفير العام، ومواكبة الجهود الرامية إلى التحشيد للالتحاق بدورات “طوفان الأقصى”، والمشاركة الفاعلة في المسيرات الداعمة للقضية الفلسطينية، إلى جانب الفعاليات الكبرى على مستوى المديرية والمحافظة.

وتناولت الكلمات والفقرات سيرة العطرة للنبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) كنموذج مثالي يُحتذى به، موضحة الفروقات الجوهرية بين مسيرته النبوية والمسارات الأخرى التي اتخذها بعض الحكام. وتم التأكيد على أهمية التجمع الكبير للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، المزمع إقامته في اليوم الثاني عشر من الشهر المقبل.

ودعت الكلمات الجميع إلى استلهام الدروس من سيرة النبي الكريم وغرس المبادئ السمحة في نفوس الأجيال، مع تعزيز مكارم الأخلاق التي أوصى بها الله عز وجل. كما أكدت على ضرورة الالتزام بالمشاركة في يوم الجمع الأكبر، الذي يمثل تجسيدًا لفرحة الأمة بميلاد سيد البشرية، وذلك كتعبير عن انتمائنا القوي للقيم الإسلامية، خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الأمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com