الخبر وما وراء الخبر

المجلس الأعلى لاتحاد منظمات المجتمع المدني يدعو إلى إغاثة المتضررين في اليمن

121

دعا المجلس الأعلى لاتحاد منظمات المجتمع المدني، المنظمات الإنسانية والدول الشقيقة والصديقة، إلى سرعة إرسال مواد إغاثة وأدوية والمستلزمات الضرورية لتخفيف الوضع الانساني المتفاقم في اليمن.

كما دعا المجلس في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) وسائل الإعلام إلى زيارة المناطق المتضررة ونقل معانة المواطنين فيها إلى شعوب وأحرار العالم.

وحمل المجلس تحالف العدوان على اليمن المسؤولية الكاملة لما تسببت به الأمطار من خسائر جسمية نتيجة تدمير الطرق والجسور والممرات المائية وانعدام وسائل السلامة والإنقاذ بسبب الحصار الجائر على اليمن .

وقال البيان ” نتيجة تفاقم الوضع الانساني في اليمن على مدى عام بسبب الحصار والحرب التي لم يشهد له العالم مثيل على مر التاريخ وفي ظل الصمت العالمي والتغيب الاعلامي لما يدور في اليمن من وضع كارثي على السكان في مختلف المحافظات جراء العدوان ونتيجة نزوح أغلب السكان هربا من الحرب وقصف الطيران إلى بطون الأودية والجبال كوسيلة لحماية أنفسهم من القصف المكثف والمستمر نظرا لعدم وجود مخيمات إيواء ولا مناطق آمنة فإن هذه الأماكن بنظر السكان المحليين هي الأفضل “.

وأضاف البيان ” ونتيجة للأمطار الغزيرة التي من الله بها على اليمن خلال الأيام الماضية فقد تسببت في أضرار جسيمة في الممتلكات والأرواح وتشريد السكان منها ومحاصرة البعض نتيجة استهداف الجسور والكباري وقنوات تصريف مياه الامطار مما جعل السلطات المحلية غير قادرة على تخفيف الوضع على السكان نظرا للنقص الحاد في امكانياتها من وسائل السلامة والإنقاذ “.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com