الخبر وما وراء الخبر

إحياء أربعينية الشهيد العميد ناجي صبر بمديرية جبل الشرق بذمار

26

ذمــار نـيـوز || أخبــار ذمار – خاص ||
26 يوليو 2024مـ – 20 محرم 1446هـ

أحيا أبناء مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار، اليوم، أربعينية الشهيد العميد ناجي صبر (أبو مّقتدى) مدير عام المديرية، بفعالية خطابية حاشدة تحت شعار “رجل المسؤولية وعنوان التضحية والفداء”.

وفي الفعالية، بحضورٍ رسميٍ وشعبيٍ مَهيب، أكد وزير حقوق الإنسان بحكومة تصريف الأعمال علي الديلمي، على أهمية إحياء الذكرى لاستحضار مناقب وإسهامات الشهيد جهادياً وقيادياً وإدارياً وتنموياً وخدمياً، ناقلاً لأُسرة الشهيد وأقربائه صادق المواساة والتهاني باستشهاد الشهيد.

ونوّه إلى أنّ من الوفاء للشهيد، هو بالسير على نهجه، واستذكار كل توجيهاته ومحاضراته لتكون مُنطلقاً لمواصلة المشروع الجهادي.

من جانبه أشاد وكيل المحافظة هلال المقداد، بالمواقف الجهادية، والمناقب العظيمة، والروح المعنوية العالية التي تحلى بها الشهيد، والإنطلاقة الخالصة والصادقة في سبيل الله.

بدوره لفت رشاد نشوان، إلى أنَّ الشهيد كان ينظر للحياة كمحطة ومسؤولية جهادية مُبتغاها نصرٌ أو استشهاد، كغاية وأُمنية يسلكها كل الناس، القادة والمدراء والمسؤولين والرؤوساء والمرؤوسين الصادقين المُتاجرين مع الله.

فيما أوضح رياض الخطري، في كلمة المناسبة، أنَّ الشهيد مثَّل في إدارته نموذجاً مُصغراً لإدارة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، والشهيد الرئيس الصماد سلام الله عليه، في الصدق والنزاهة والأمانة والتواضع والأخلاق والإدارة والتنمية والجهاد والتضحية والإستشهاد.

وفي كلمة أُسرة الشهيد، أكد نجل الشهيد مُقتدى، استمرار مسار البذل والعطاء حتى يتحقق النصر الكامل على امتداد الأراضي الفلسطينية واليمنية، لافتاً  إلى أنّ الحشود الغفيرة التي حضرت الفعالية دليل على مكانة الشهيد في قلوب الناس.

تخلل الفعالية استعراض السيرة الذاتية للشهيد ووصيته، ونماذج من المشاريع الخدمية والتنموية، وزوامل وقصائد شعرية لرئيس فرع إتحاد الشُعراء والمُنشدين بالمحافظة صالح الجوفي، حملت في طياتها قبسات ومحطات مُشرقة من سيرة الشهيد.

هذا وقد نُظمت زيارة جماعية رسمية وشعبية لضريح الشهيد بروضة قاع أنس المركزية، تخللها وضع إكليل من الزهور ووقوف الجميع صفاً واحداً لقراءة الفاتحة على روح الشهيد، واستذكار واستحضار مناقبه، وتجديد العهد بالسير على نهجه.

حضر الفعالية عضو اللجنة الوطنية لشئون الأسرى أحمد أبو حمراء، وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية أحمد الجبر، ومسؤول التعبئة العامة أحمد المعبري، ومدير أمن مديرية عتمة أحمد الجرموزي، وجمعٌ غفير من شرائح المجتمع من مختلف المحافظات والمديريات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com