الخبر وما وراء الخبر

القوى السياسية اليمنية تؤكد وقوفها مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي

26

ذمــار نـيـوز || مـتـابعات ||
23 يوليو 2024مـ – 17 محرم 1446هـ

أكدت الأحزاب والقوى السياسية اليمنية وقوفها جنبا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وأشار الناطق باسم المؤتمر الشعبي العام طارق الشامي في تصريح للمسيرة اليوم الثلاثاء، إلى أن اليمن اليوم في موقف متماسك وأقوى مما كانت عليه في السنوات الماضية لمساندة الأشقاء في فلسطين.

وأكد الشامي وقوف القوى السياسية خلف القيادة في رد الصلف الصهيوني واعتدائه على اليمن، مشيرًا إلى أن العدوان الإسرائيلي على الحديدة سيزيد من عزم اليمنيين في الانتصار لفلسطين وللأمة العربية.

وأوضح أن المواجهة مع الكيان الصهيوني هي امتداد للقتال خلال 9 سنوات من العدوان على اليمن، والتي أصبحت علنية ومباشرة مع الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني يحيى أبو إصبع في تصريح للمسيرة، أن قصف العدو الإسرائيلي لخزانات النفط ومحطة الكهرباء في الحديدة يهدف للإضرار المباشر بالمواطن.

ودعا القوى السياسية في الشمال والجنوب إلى موقف وطني موحد للدفاع عن سيادة اليمن في وجه العدوان الإسرائيلي والأمريكي البريطاني.

وأشار رئيس الدائرة السياسية لحزب شباب العدالة الدكتور فرحان هاشم إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر كانت أولى الثورات المستهدفة من قبل العدو الأمريكي والإسرائيلي.

وأوضح أن المعركة ضد الإسرائيلي لا تنفصل عن المعارك السابقة ضد السعودي والأمريكي، فالعدو واحد.

وأكد أن الجبهة اليمنية أثرت بشكل فاعل وحيوي في المواجهة الشاملة مع العدو الإسرائيلي ورسخت وحدة الساحات على أرض الواقع.

بدوره أمين عام حزب التصحيح المهندس عصام زهره دعا إلى ضرورة التوحد في مواجهة الكيان الإسرائيلي العدو الحقيقي للأمة الإسلامية والعربية.

وأضاف مخاطبا دول الإقليم إذا لم تشاركوا في الدفاع عن اليمن وعن فلسطين فلتكفوا عنا بلاءكم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com