الخبر وما وراء الخبر

فعالية عاشورائية حاشدة بذكرى بمديرية جبل الشرق بذمار

6

ذمــار نـيـوز || أخبــار ذمار – خاص ||
16 يوليو 2024مـ – 10 محرم 1446هـ

شهدت مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية عاشورائية حاشدة، إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحُسين عليه السلام،  تحت شعار “هيهات منَّا الذلة”.

وخلال الفعالية، التي تقدمها أمين عام المجلس المحلي بالمديرية أحمد الجبر، أشار وكيل المحافظة هلال المقداد، إلى أهمية إحياء مآسة كربلاء، لتجديد العهد والولاء لسيد الشُهداء الإمام الحسن عليه السلام، وتعزيز الإرتباط به كعلم وقائد وقدوة وأًسوة تضمن للأُمة صلاح دينها ودنياها، وتجسيد معاني التضحية  في سبيل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

من جانبه أكد مسؤول التعبئة العامة أحمد المعبري، على أهمية أن تبقى مواقف الإمام الحُسين، حية في مشاعرنا، بحيوية صبره وعطائه، وأن نكون على العهد الذي قطعه على نفسه في مواجهة الظالمين.

بدوره حث الناشط الثقافي محمد نشوان، على إقتفاء شعار “هيهات منَّا الذلة”   كخيار جهادي يتوارثه الأجيال ويسلكه كل الأحرار قولاً وعملاً.

فيما أوضح عضو رابطة علماء اليمن في كلمة المناسبة إسماعيل صلاح، أنَّ الأحرار في اليمن وفلسطين يتزودون من شجاعة الإمام الحُسين قوة العزم والإرادة وصلابة الموقف والثبات في مواجهة امتداد الطُغيان اليزيدي، وهم يعيشون في واقعهم مظلومية ومحنة كربلاء، مُستعرضاً الدلالات والدروس التي يجب استلهامها من مآسة كربلاء.

تخلل الفعالية، بحضور قيادات محلية وتنفيذية وتعبوية، قصيدتين شعريتين للشاعرين مقدام الشيعاني وأُسامة المعبري، وترديد شعار الحُرية والبرائة من اليهود والنصارى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com