الخبر وما وراء الخبر

فعالية مركزية بمحافظة ذمار إحياءً لذكرى إستشهاد الإمام الحسين ابن علي “عليهما السلام”

9

ذمــار نـيـوز || أخبار ذمار_خاص ||

16 يوليو 2024مـ -10 محرم 1446هـ

أحيت محافظة ذمار اليوم الثلاثاء ذكرى إستشهاد الإمام الحسين بن علي عليهم السلام بفعالية مركزية جماهيرية حاشدة في قاعة فلسطين بجامعة ذمار.

وخلال الفعالية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة بمحافظة ذمار احمد حسين الضوراني ورئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي ، أوضح محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي ان يوم عاشوراء يوم يتعلم منه الأحرار في العالم كيفية مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأضاف البخيتي ان الإمام الحسين وكلماته الخالدة يتردد صداها على مسامع الأحرار والثوار في العالم على مدى التاريخ، مضيفاً أن المجاهدين من أبناء الشعب اليمني يستمدون من ثورته العزة والإباء.

ولفت المحافظ البخيتي إلى دور الشعب اليمني وقائده العظيم السيد عبدالملك الحوثي في دعم القضية الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني بالمساندة العسكرية والروح الثورية التي منبعها كربلاء وثبات الموقف .

بدوره أشار نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله مشرح إلى ضرورة إستلهام كل معاني الصبر والجهاد من الإمام الحسين والإطلاع على تاريخه المجيد.

ولفت مشرح الى أهمية مواصلة المشوار في نصرة دين الله ومواجهة الظلم والطغيان، مؤكداً ان اليمن لن يخضع ولن يساوم بكرامته .

وفي كلمة الترحيب أوضح الثقافي محمد العفاري ان الحسين والذين معه من القلة المستضعفين هزموا فيالق من الطغاة الذين خالفوا منهج الله ورسولة، موضحاً ان معركة الإمام الحسين هي معركة إنتصار الدم على السيف.

تخلل الفعالية التي حضرها عدداً من الشخصيات الأمنية والعسكرية والإدارية قصيدة شعرية للشاعر ابو روعة الجوفي وفقرة إنشادية حملت الكلمات المعبره عن ثورة الإمام الحسين الخالده .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com