الخبر وما وراء الخبر

العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خرق وقف إطلاق النار لليوم الثالث

173

 واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته خرق وقف إطلاق النار لليوم الثالث على التوالي من إعلانه، في العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العدو ومرتزقته واصلوا خرق وقف إطلاق النار، حيث استمر العدو ومرتزقته في القصف بقذيفة دبابة من الكباري إلى أحد المنازل شرق قرية الغيل بالجوف.

وأطلق المرتزقة النار على الجيش واللجان الشعبية بمديرية المصلوب بالجوف، وأطلقوا قذيفة دبابة من الكباري مستهدفا قرية العرض بالغيل، فيما استمر تحليق طيران الإستطلاع لتحالف العدوان .

وفي محافظة إب أطلق المرتزقة النار على موقع الشعب أسفل جبار باتجاه أبو كهلان في نقيل الخشبة في بعدان، بالإضافة إلى إطلاق النار من نقطة شدان باتجاه تبة عزام نقيل الخشبة.

وفي مدينة تعز واصل مرتزقة العدوان خرق وقف إطلاق النار حيث أطلقوا النار من البعرارة إلى الجره وتم إعطاب طقم، كما قام العدو ومرتزقته بإطلاق النار من جنوب الشبكة على موقع الشبكة، وعلى قرية الحمراء بالوازعية وكذا من غرب برح الملفيج إلى قرية الحمراء، فيما مشط العدو وادي الضباب من خلف حدائق الصالح.

كما استمر العدو ومرتزقته خرق وقف إطلاق النار في تعز من خلال تمشيط المدينة من المجمع القضائي إلى الجرة ومن اللواء 35 وضرب بالمدرعة إلى شارع الخمسين، وكذا إطلاق النار من جبل النجج إلى بل القشوبة.

وفي منطقة الضباب بتعز أطلق العدو ومرتزقته القذائف من خلف حدائق الصالح على جبل الهام وما حوله ومن جبل حبشي باتجاه وادي الضباب، فيما مشط المرتزقة مدينة تعز من تبة الوكيل إلى كلابه والأمن المركزي، كما أطلق المرتزقة النار بكثافة في الدمغة والثعبات.

وواصل العدو ومرتزقته إطلاق النار في تعز من فوق حدائق الصالح باتجاه وادي الضباب، واستمر المرتزقة إطلاق النار في الوازعية من الحريقة إلى السلسلة الجبلية للعمري، ومن جبل المجر إلى جبل الغاوى ومن جبل النجج إلى جبل الشبكة.

وفي الجحملية أطلق المرتزقة النار بأسلحة متنوعة على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الدمغة والثعبات، كما أطلقوا النار من فوق حدائق الصالح باتجاه مواقع الجيش واللجان بوادي الضباب، كما حصلت اشتباكات بين المرتزقة في عقبة مغني.

وحلق طيران الأباتشي في ساحل ذباب بتعز وأطلق المرتزقة النار من المواقع التي يتمركزون فيها باتجاه مدينة ذباب وكذا باتجاه سلسلة جبال العمري، في حين خرق المرتزقة وقف إطلاق النار في تبة الوكيل والشماسي بمنطقة الجحميلة.

وفي محافظة صنعاء استمر مرتزقة العدوان في إطلاق قذيفة هاون من القرية التي غرب المعسكر في نهم باتجاه أسفل جبل الحول ومن رأس نقيل قرود باتجاه ملح، واستمر المرتزقة في إطلاق النار من الشبكة باتجاه جبل الحول .

وفي محافظة مأرب مشط العدو و مرتزقته  تبه الجمل على المسجح وأطلقوا النار وبي إم بي وكذا قذيفتي هاون من خلف التبة الحمراء إلى هيلان، كما أطلق العدو ومرتزقته النار بـ” بي تي ار ” من قرية ديرة العجمات إلى المواقع المقابلة للجيش واللجان الشعبية وإطلاق قذيفة هاون من كوفل إلى الأشقري.

كما استمر العدو ومرتزقته في خرق وقف إطلاق النار في محافظة مأرب بإطلاق قذيفة هاون من وادي بين جبل بحره وجبل صاب إلى تحت جبل بحره وضرب متقطع بالمعدلات على جبل بحره وكذا إطلاق النار من بي إم بي من خلف تبة الحمراء .

وواصل العدو ومرتزقته خرق وقف إطلاق النار في مأرب، حيث أطلقوا قذيفة هاون من وادي بين جبل بحره وجبل صاب إلى تحت جبل بحره، وقام المرتزقة بإطلاق النار بين اتيس والربيعة بشكل متقطع .

وفي صرواح أطلق العدو ومرتزقته النار في خرق لوقف إطلاق النار وذلك بين مناطق تيس والربيعة وما تزال مستمرة، وحصلت اشتباكات بعيارات ثقيلة ومتوسطة وكذا إطلاق قذيفتي هاون من ديرة العجمات إلى غرب تبة الجمل، كما قام العدو ومرتزقته بإطلاق النار وقذيفتي هاون من ديرة العجمات إلى غرب تبة الجمل.

وفي محافظة البيضاء واصل العدو ومرتزقة خرق إطلاق النار من خلال إطلاق النار على مواقع الجيش واللجان الشعبية المطلة على موقع القرن في العبدية بالأسلحة والرشاشات الثقيلة، وكذا إطلاق نار من جهة العدو باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في ذي ناعم.

وفي مديرية الزاهر بالبيضاء أطلق مرتزقة العدوان من الشبكة إلى حيد اظروه وموقع اديزل ومن كساد إلى موقع كيدان ومن قرظ والغوال باتجاه كيدا، كما قام العدو بإطلاق النار وقذائف الهاون من منطقة العبلا على مواقع في العبدية .

وفي مديرية ذي ناعم حاول العدو ومرتزقته الهجوم على مواقع للجيش واللجان الشعبية في منطقة الشاذي وأطلق النار بكثافة على مواقع الجيش واللجان الشعبية، كما تم إطلاق النار من الشبكة إلى المواقع حيد الضروه بمديرية الزاهر.

فيما واصل المرتزقة إطلاق النار في قيفه والقريشية بمديريات رداع إلى مواقع الجيش واللجان الشعبية، وأطلق العدو ومرتزقته النار من الشبكة في مديرية الزاهر بإتجاه الجماجم.

وفي الضالع حشد العدو مرتزقته إلى جبل العدان بيعيس وأطلق النار من رمه إلى الصانب، فيما حلق طيران العدوان على سماء مديريتي حرض وعبس بمحافظة حجة، وكذا تحليق مكثف لطيران العدوان على سماء مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com