الخبر وما وراء الخبر

اختتام دورة تدريبية لأمناء الزكاة بمديرية الحداء في أخلاقيات المهنة وفقه الزكاة

8

ذمــار نـيـوز || أخبــار ذمار – خاص ||
7 يونيو 2024مـ – 1 ذي الحجة 1445هـ

اختتمت اليوم بمحافظة ذمار، الدورة الثقافية  الخاصة بالتوعية في أخلاقيات المهنة وفقه الزكاة، نظمتها إدارة التوعية والتأهيل بمكتب الهيئة العامة للزكاة بذمار.

هدفت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام إكساب 50 أميناً يمثلون أمناء الزكاة في مديرية الحداء المعارف والخبرات الخاصة بأخلاقيات المهنة لأمين الزكاة، والأحكام الفقهية واحتساب الزكاة للأموال المختلفة التي تجب فيها الزكاة، إلى جانب مبادئ وقيم الصدق والأمانة والإخلاص في سلوكيات المشاركين.

وفي الاختتام، أشار وكيل الهيئة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد سعيد مجلي، إلى أهمية الدورة في تزويد الأمناء وتوعيتهم بالثقافة القرآنية وأحكام الزكاة في الفقه الإسلامي.

وأكد على ضرورة الاستفادة من هذه الدورة في تحسين الأداء وضرورة استشعار المسؤولية في أداء الأعمال باعتبار أن أمين الزكاة يعمل في ركن من أركان الإسلام.

من جهته أوضح مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة إبراهيم المتوكل أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية والثقافية التي يسعى المكتب من خلال إقامتها الى الإرتقاء بالعمل الزكوي وربط أمناء الزكاة بهدى الله والثقافة القرآنية والهوية الإيمانية.

من جانبه أوضح مدير فرع هيئة الزكاة بالمديرية حسن البخيتي ان الدورة سيكون لها مردوداً إيجابياً في الواقع العملي لتنمية الإيرادات الزكوية.

بدوره أشار مدير إدارة التوعية والتأهيل بمكتب الزكاة بالمحافظة هاشم المتوكل إلى أهمية الدورة في تزويد أمناء وتوعيتهم بأحكام الزكاة في الفقه الإسلامي وغرس قيم الاخلاق في العمل واستشعار المسؤولية في تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

فيما أكد المشاركون، أهمية الدورة في التزود بالمعارف والخبرات العلمية والمهنية والحرص على أن يكونوا عند مستوى المسؤولية، وعكس مخرجات الدورة على الواقع العملي.

وفي ختام الفعالية، جرى تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com