الخبر وما وراء الخبر

جلسة حوارية بذمار حول “لحالات النفسية وانتشارها وعلاقتها بقضايا العنف”

6

ذمــار نـيـوز || أخبــار ذمار – خاص ||
28 مايو 2024مـ – 20 ذي القعدة 1445هـ

نظم اتحاد نساء اليمن بمحافظة ذمار، اليوم، جلسة حوارية ضمن مشروع توفير سبل العيش والخدمات متعدد القطاعات بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان حول “الحالات النفسية وانتشارها وعلاقتها بقضايا العنف “، بمشاركة رئيس لجنة التصحيح بالمحافظة أحمد علي الضوراني، ومدير عام مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل، وعدد من الأكاديميين وخبراء علم النفس، و أعضاء المجالس المحلية، وعدد من النشطاء والناشطات في المجتمع المدني.

وفي افتتاح الجلسة الحوارية أشارت فايزة العزاني رئيس فرع الاتحاد بالمحافظة إلى أهمية الدور المجتمعي و إشراكه في تحسين أوضاع النساء في محافظة ذمار، والوقوف على أسباب انتشار حالات الأمراض النفسية وعلاقتها بالعنف الأسري وكيفية معالجتها.

وأكدت الجلسة ضرورة “دعم وتوسعة مركز الأمراض النفسية تحويله الى مستشفى تخصصي شامل لاستقبال جميع الحالات” بالاضافة الى “توفر الدعم من الجهات الحكومية مثل :السلطة المحلية – هيئة الزكاة – مكتب الصحة – الغرفة التجارية – داعمين آخرين”.

فيما أكد المشاركون في الجلسة الحوارية ضرورة توعية الأسر حول التعامل مع المرضى النفسيين وخاصة النساء، من قبل الجهات مثل ” اتحاد نساء اليمن – جمعية الهلال الاحمر – مكتب الأوقاف – مكتب التربية – التعليم الفني”.

منسقة مشروع توفير سبل العيش والخدمات متعدد القطاعات بذمار خديجة دادية، أوضحت أن الجلسات الحوارية تسعى الى تسليط الضوء على بعض القضايا المجتمعي، منها علاقة الأمراض النفسية بارتفاع العنف الأسري للحد من أسبابه ومعالجة آثاره.

وأشارت إلى ان الجلسة الحوارية المخصصة للمناقشة الحالات النفسية” خرجت بعدة توصيات نأمل ان ترى النور في أقرب وقت، لتحسين واقع المجتمع وخاصة النساء، والحد من الآثار النفسية على المجتمع في ظل انتشار كبير للحالات النفسية التي تنعكس سلبا على حياة وصحة المجتمع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com