الخبر وما وراء الخبر

الخارجية القطرية: مفاوضات صفقة التبادل بين المقاومة الفلسطينية والكيان في حالة جمود

5

ذمــار نـيـوز || مـتـابعات ||
14 مايو 2024مـ – 6 ذي القعدة 1445هـ

أكد رئيس وزراء قطر وزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن، اليوم الثلاثاء، أن مفاوضات صفقة التبادل بين المقاومة الفلسطينية وكيان العدو الصهيوني في حالة جمود الآن.

وقال الشيح محمد بن عبد الرحمن إن “محادثات وقف إطلاق النار في غزة وصلت إلى طريق مسدود وعملية رفح العسكرية أعادت الأمور إلى الوراء”.

وشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة ووضع حد للفظائع التي ترتكب بحق الفلسطينيين، مضيفا إنه “قد يكون هناك اتفاق هدنة في قطاع غزة خلال أيام”، مؤكدا في الوقت ذاته أن هناك غموض من الجانب الصهيوني بشأن كيفية وقف الحرب.

إلى ذلك قال وزير الخارجية القطري، إن “إعادة إعمار غزة تتطلب 40 إلى 50 مليار دولار”،مؤكدا أن الحديث عن إعادة الإعمار أمر مبكر.

وجدد الدعوة لمجلس الأمن لاتخاذ قرار عادل بقبول فلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، محذرا من أن هناك مخاطر من امتداد رقعة الصراع في المنطقة.

وأعلنت قوات العدو الصهيوني، الثلاثاء الفائت، احتلال “الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل” فارضة حصارا اقتصاديا كاملا على القطاع، ومن ذلك الحين توسع القوات الصهيونية من عملياتها العسكرية ومجازرها بحق المدنيين في مدينة رفح محاولة اقتحامها من عدة محاور.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com