الخبر وما وراء الخبر

المقاومة الفلسطينية تواصل تصديها لقوات العدو في محاور التوغل بغزة

1

ذمــار نـيـوز || مـتـابعات ||
12 مايو 2024مـ – 4 ذي القعدة 1445هـ

تواصل كتائب المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات العدو الصهيوني المتوغلة في قطاع غزة لليوم الـ 219 تواليًا، موقعة الخسائر بين جنوده وآلياته.

وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأحد، إن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو في محور التقدم شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأعلنت كتاب القسام، اليوم الأحد، استهداف دبابتين لجيش العدو بقذيفتي “الياسين 105” خلف مسجد رياض الصالحين شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ودكّت كتائب القسام تحشدات لقوات العدو شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة بقذائف الهاون.

وأعلنت كتائب القسام- ظهر اليوم- استهداف دبابة “ميركافاه” صهيونية بقذيفة “الياسين 105” شرق مخيم جباليا ما أدى إلى اشتعالها ومقتل وإصابة من فيها.

وقالت في بيان سابق، إن مجاهديها تمكنوا من إسقاط قذيفة مضادة للدروع عبر طائرة مسيرة على دبابة “ميركفاه” شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأضافت في بيانات أخرى منفصلة، أنها استهدفت تجمعات قوات العدو في “شارع 8” جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل,

واستهدفت كتائب القسام بالاشتراك مع سرايا القدس تجمعات قوات العدو في “شارع 10” جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقالت وسائل إعلام العدو اليوم، إن نائب مراقب المنظومة الدفاعية، الجنرال يوغيف بار شاشيت، أصيب يوم الجمعة الماضية، بمعارك مع المقاومة الفلسطينية في حي الزيتون.

ونوهت وسائل الإعلام العبرية إلى أن “يوغيف” أصيب بشظية خلال مرافقته كتيبة “ناحال”. منوهة إلى أنه أكبر ضابط يُصاب (يحمل رتبة عميد) في القتال داخل قطاع غزة منذ بداية الحرب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com