الخبر وما وراء الخبر

منظمة “إنسان” تحذر من استهداف رفح وتدعو لوقف الإبادة الصهيونية في غزة

4

ذمــار نـيـوز || متابعات ||

12 فبراير 2024مـ -2 شعبان 1445هـ

حذرت منظمة “إنسان” للحقوق والحريات من كارثة إنسانية لم يشهد لها التاريخ المعاصر مثيلاً منذ الحرب العالمية الثانية، في حال نفذ الاحتلال الصهيوني تهديداته بشن عمليات عسكرية تستهدف مدينة رفح بقطاع غزة.

وقالت المنظمة في بيان لها إن رفح أصبحت الملجأ الوحيد لمئات الآلاف من النازحين الفلسطينيين الذين تركوا منازلهم في شمال ووسط وجنود القطاع بسبب القصف الصهيوني المتوحش واشتداد المعارك بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد بيان المنظمة أن هذه العملية ستضاعف من معاناة سكان غزة بشكل كبير، وستؤدي إلى آلاف الشهداء والجرحى، ورفع مستوى التوتر الإقليمي والدولي، لافتاً إلى أن السبب الرئيس على تمادي الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه والارتفاع المتواصل لمنسوب جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء فلسطين، ناتج عن غياب الرادع الدولي وأشكال المحاسبة والعقاب للمتورطين في تلك الجرائم.

ودعت منظمة إنسان المجتمع الدولي والأمم المتحدة للعمل بجدية لحماية أبناء غزة وإيقاف الإبادة الجماعية التي يتعرضون لها وإنهاء العدوان الإسرائيلي عليهم وفك الحصار وإدخال المساعدات على وجه السرعة بدلاً عن العمليات العسكرية الإضافية التي ستؤدي إلى عواقب وخيمة لن يُحمد عقباها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com