الخبر وما وراء الخبر

احتجاجات غاضبة في عدن ويرفع المحتجون سقف مطالبهم في وجه تحالف العدوان ومرتزقته (فيديو)

58

رفع المحتجون في مدينة عدن اليوم الأربعاء سقف مطالبهم خلال الاحتجاجات الغاضبة التي اجتاحت مختلف مناطق المدينة تنديداً بالانهيار الاقتصادي وتدهور خدمة الكهرباء والفوضى الأمنية التي تشهدها المدينة.

ورفع المحتجون الذين رفعوا لافتات تندد بالاوضاع الاقتصادية وارتفاع الأسعار بسبب انهيار سعر العملة المحلية امام الدولار الامريكي وسط ترديد هتافات تطالب بطرد تحالف العدوان ” برع.. برع. ياتحالف ” الذي تسيطر فصائله المسلحة على المدينة منذ النصف الثاني من العام 2015م.

ونشر الناشط السياسي والقيادي السابق في “المقاومة الجنوبية ” عادل الحسني على حسابه في “تويتر” مقطع فيديو لمحتجين غاضبين يجوبون شوارع منطقة كريتر التي يقع فيها قصر معاشيق الذي تتخذه الحكومة و”المجلس القيادي” التابع لتحالف العدوان وهم يرددون هتافات ” برع.. برع.. ياتحالف”.

وقال الحسني إن “التحالف حول عدن من أرض السلام الى منبع الكراهية والمناطقية”، مؤكداً ان التغيير يبدأ من بواسطة اولئك الشباب الذين هتفوا بطرد تحالف العدوان دون خوف.

واشار الناشط الحسني إلى أن الاصوات المطالبة بطرد تحالف العدوان سيتعالى حتى يسقط ما اسماه عروش الخونة وطرد المحتل.

وتشهد مدينة عدن والمناطق الجنوبية والشرقية لليمن لليوم السابع على التوالي احتجاجات غاضبة تنديدا بتردي الخدمات وانهيار الوضع الاقتصادي في ظل اتهامات لتحالف العدوان بالوقوف خلف الكارثة التي ضاعفت من معاناة المواطنين في تلك المناطق.

ويرجع مراقبون اقتصاديون الانهيار الكارثي إلى طباعة أكثر من 5 ترليون و320 مليون ريال دون غطاء نقدي من العملة غير القانونية منذ نهاية 2016 وحتى 2021 “مثلت نكسة اقتصادية” وفق تصريحات لمحافظ بنك عدن أحمد المعبقي خلال مقابلة تلفزيونية منتصف يونيو الماضي.

المصدر: “وكالة الصحافة اليمنية”

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com