الخبر وما وراء الخبر

الرئيس المشاط يؤكد أهمية المضي في مسار النهوض بالقطاع الزراعي

5

أكد الرئيس مهدي المشاط، اليوم السبت، على أهمية المضي في مسار النهوض بالقطاع الزراعي، والتعاون والتكامل بين المؤسسات والجهات ذات العلاقة، والحرص على ترسيخ العمل المؤسسي لإنجاح هذا المسار سواء في إعداد الخطط أو أثناء تنفيذها.

  • جاء ذلك خلال لقائه، عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، ووزير الزراعة المهندس عبد الملك الثور ونائبه الدكتور رضوان الرباعي، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب المتعلقة بالقطاع الزراعي والنهوض به والصعوبات التي تواجه ذلك.

وتطرق اللقاء إلى الخطط والبرامج الكفيلة بتعزيز دور القطاع الزراعي في مجال الأمن الغذائي وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

واستمع الرئيس المشاط إلى تقرير من وزارة الزراعة واللجنة الزراعية السمكية العليا، ودور مؤسسة بنيان ومساهمتها في البرامج التنموية الزراعية.

وأشاد الرئيس بالجهود المبذولة من قبل الجميع.. لافتا إلى أهمية التكامل مع السلطات المحلية في المحافظات والمديريات، واستغلال كل الإمكانيات المتاحة، وضمان حسن التخطيط والتمويل والتنفيذ والتقييم وتصحيح أي أخطاء من الواقع الميداني.

وشدد الرئيس المشاط على ضرورة الاهتمام بإنشاء السدود والحواجز والكرفانات المائية والتوعية والإرشاد للمزارعين بما يسهم في تحسين ورفع الإنتاج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com