الخبر وما وراء الخبر

الخارجية الروسية: قرار واشنطن تزويد أوكرانيا بقنابل عنقودية يهدف إلى إطالة أمد الصراع

7

اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن قرار الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية، يهدف إلى إطالة أمد الصراع حتى آخر أوكراني.

ووفق وكالة “سبوتنيك” قالت زاخاروفا، السبت: إن قرار إدارة جو بايدن هو مظهر صارخ لنهج الولايات المتحدة العدواني المناهض لروسيا”، واصفة الخطوة الأمريكية بأنها “محاولة ساخرة لإطالة أمد معاناة السلطات الأوكرانية الحالية، بغض النظر عن الخسائر في صفوف المدنيين.

وأضافت زاخاروفا: من خلال توفير الذخائر العنقودية ستتحمل واشنطن المسؤولية الكاملة عن ضحايا الانفجار، بمن فيهم الأطفال الروس والأوكرانيون.

وتابعت “إن التوسع المستمر في الإمدادات العسكرية يعني انخراط الولايات المتحدة وأدواتها في الأعمال العدائية”، مبينة أنه على المجتمع الدولي عدم تجاهل هذه الحقائق الواضحة، والرد عليها بالشكل المناسب.

ووصفت زاخاروفا نقل الذخائر العنقودية بأنه “بادرة يأس ودليل على العجز، على خلفية فشل الهجوم المضاد الأوكراني المعلن”.

وأضافت: “إن السلاح المعجزة الذي تعتمد عليه واشنطن وكييف دون التفكير في العواقب الوخيمة، لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على مسار العملية العسكرية الخاصة التي سيتم تحقيق أهدافها بالكامل”.

وتحظر أكثر من مئة دولة الذخائر العنقودية التي تطلق أعداداً كبيرة من القنابل الأصغر والتي يمكن أن تقتل بشكل عشوائي، بينما أعلنت الولايات المتحدة عزمها توريد هذه الذخائر إلى أوكرانيا، ما لاقى هذا الإعلان انتقادات دوليةً واسعةً من روسيا وغيرها من الدول والمنظمات.

يذكر أن أمريكا وحلفاؤها زودوا السعودية بآلاف القنابل عنقودية التي تم إلقاؤها على مختلف المناطق اليمنية خلال العدوان على البالد ولا زالت تحصد الضحايا إلى اليوم، دون أن يحرك ما يسمى بالمجتمع الدولي ساكنا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com