الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد يتوقع درجات حرارة مرتفعة تصل إلى 45 درجة

91

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقسا حارا إلى شديد الحرارة جافا نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 40-45 درجة مئوية، وحارا رطب على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 34-40 درجة مئوية.

وأشار المركز في نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة إلى احتمال هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات إب, الضالع, ومرتفعات لحج وأبين، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات صعدة, عمران, حجة, غرب صنعاء, ذمار, وريمة.

ومن المتوقع أن تكون الرياح قوية إلى قوية جدا حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية و تتراوح سرعتها ما بين 27-47 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

أما على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب فمن المحتمل أن تكون الرياح نشطة إلى قوية وتتراوح سرعتها ما بين 17-27 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة نهارا.

ونبه من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب داعيا إلى أخذ الاحتياطات اللازمة.

– كما حذر المواطنين في مناطق هطول الأمطار من التواجد في بطون الأودية أو عبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com