الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد يتوقع أمطارا وأجواء حارة

37

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء، مرتفعات أبين، شمال لحج وشبوه، سهل تهامة وغرب عمران، صنعاء، ذمار.

وفي نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة، أشار المركز إلى احتمال أن يكون الطقس حارا إلى شديد الحرارة نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى ما بين 40 -45 درجة مئوية وما بين 34-40 درجة مئوية على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى.

ومن المحتمل أن تكون الرياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها ما بين 24- 46 عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

ونبه المركز المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللآفحة والاكثار من شرب السوائل خصوصا الماء.

وحذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، وكذلك سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار ومن عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول، داعيا إلى ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

كما نبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com